قناصة روسية تحصل على طلقات قادرة على اختراق مدرعات الناتو

العلوم والتكنولوجيا

قناصة روسية تحصل على طلقات قادرة على اختراق مدرعات الناتو
قناصة ОСВ-96 الروسية الثقيلة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/wj8z

حصلت قناصة ОСВ-96 الروسية، ذات العيار الثقيل، على طلقات خارقة للدروع بمقدورها اختراق ناقلات الناتو المدرعة.

وقال أندريه ماتفييف الأخصائي في مكتب "تولا" الروسي المركزي للتصاميم إن الذخائر العضوية لبندقية القنص ОСВ-96 لها رصاصات كلاسيكية متعددة المكونات. أما رصاصة الطلقة الجديدة ففيها مكوّن واحد، أي أنه مصنوع من قضيب فولاذي صلب لا ينقسم.

يذكر أن مكتب "تولا" الروسي المركزي لتصاميم  بنادق الصيد والأسلحة الرياضية يعتبر من أقدم الشركات الروسية التي تعمل على تصميم الأسلحة النارية وذخائرها، وهو فرع من مكتب "شيبونوف" المشهور للتصاميم وشركة " الأنظمة الفائقة الدقة". فيما يعود تصميم قناصة ОСВ-96 وذخائرها إلى مكتب "تولا" المركزي لتصاميم  بنادق الصيد والأسلحة الرياضية.

وتستطيع الطلقة الجديدة عمل فتحة في مدرعة خفيفة تابعة للناتو على مسافة كيلومترين. كما أنها قادرة على اختراق الدروع الأكثر سماكة على مسافة حتى 1.5 كيلومتر.

وهناك كذلك ذخيرة أقوى من ذلك بمقدورها اختراق الدروع الصلبة المقوية الجانبية في المدرعات الثقيلة على مسافة 100 متر.

يذكر أن ОСВ-96 هي بندقية قنص شبه الأوتوماتيكية عيار 12.7 ملم تتميز بطول كبير نحو 1000 ملم، لذلك تم تصميمها قابلة للطي. ووزنها 13 كيلوغراما.

والبندقية التي تزن 13 كيلوغراما غير مخصصة للرماية باليد ولا تحتوي على حاضن (الواقي اليدوي). وميزتها الأخرى هي الصوت العالي جدا عند إطلاق النيران، لذلك يُنصح إطلاق النار باستخدام سماعات الرأس.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا