افتتاح مطار مدني جديد في بطرسبورغ

أخبار روسيا

افتتاح مطار مدني جديد في بطرسبورغ
صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/uglv

شهدت بلدة (ليفاشوفو) بمنطقة فيبورغسكي في بطرسبورغ الثلاثاء 27 ديسمبر مراسم افتتاح مطار "ليفاشوفو" المدني الجديد الذي سيصبح ميناء جويا ثانيا للعاصمة الشمالية الروسية.

وأفادت وكالة "فونتانكا" الروسية بأن وصول طائرة النقل "آن – 72" وهبوطها في المطار صار من أهم فعاليات مراسم الافتتاح. وقالت إن هذا الأمر أصبح ممكنا بعد حصول المطار على ترخيص بتحقيق رحلات جوية واستقبال الطائرات.

يذكر أن وكالة Regnum الروسية كانت قد أفادت في وقت سابق بأن وزارة الدفاع الروسية اتفقت مع شركة "غازبروم" الروسية على إجراء عملية إصلاح وترميم مطار "ليفاشوفو" ليتحول من مطار عسكري إلى مطار مدني سيكون بوسعه تأمين سفر ما يزيد عن 250 راكبا في الساعة. وأعربت "غازبروم" عن استعدادها لإنفاق 10 مليارات روبل لهذا الغرض.

وحسب رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، فإن مطار "ليفاشوفو" المدني سيستقبل رحلات جوية دولية أيضا.

وقضت الاتفاقية الموقّعة مع وزارة الدفاع بأن تقوم شركة "غازبروم" بإصلاح مدرج المطار وإنشاء مبنى جديد للمحطة الجوية ليتفق المطار مع كل المعايير الخاصة بالطيران المدني.

ويمكن أن يستقبل المطار، حسب"غازبروم"، الطائرات من طراز Boeing 737-700 ، Boeing 737 BBJ ، F-7X ، SSJ-100، "ياك – 42" ، تو-134" ومروحيات "مي – 8" وغيرها. وسيستمر إنشاء مبنى المحطة الجوية لغاية نهاية عام 2023.

المصدر: Regnum

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا