إسرائيل تكشف عن صاروخها المجنح الجديد

العلوم والتكنولوجيا

إسرائيل تكشف عن صاروخها المجنح الجديد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qqfb

نشرت شركة Rafael Advanced Defense Systems الإسرائيلية مقطع فيديو استعرضت فيه أحدث صاروخ مجنح عالي الدقة تعمل على تطويره.

وصمم صاروخ Sea Breaker الجديد تبعا للمعلومات المتوفرة ليكون قادرا على التعامل مع مختلف أنواع الأهداف البرية والبحرية، وجهّز برأس يوجه بالأشعة ما تحت الحمراء تضمن له إصابة الأهداف الثابتة والمتحركة على مسافات تصل إلى 300 كلم، فضلا عن أنه قادر على المناورة والتحليق بسرعات تقل عن سرعة الصوت لتفادي مناطق عمل منظومات التشويش المعادية.

كما حصل الصاروخ على منظومات إلكترونية متطورة تعتمد على الذكاء الاصطناعي ومبدأ التعلم الذاتي للتعرف على الأهداف، ما يساعده على كشف أهدافه ومتابعتها في مختلف الظروف الجوية، كما أن الرأس الحربية المتفجرة التي زود بها والتي تزن 113 كلغ قادرة على تدمير فرقاطة عسكرية معادية تبعا لـ Rafael.

وصممت منظومات Sea Breaker لتثبّت على السفن الحربية والمنصات البرية الثابتة أو المتحركة، ويمكن إطلاق صواريخها من منصات الدفاع البحرية كمنصات SPYDER التي تصنعها شركة Rafael أيضا.

المصدر: سلاح روسيا

 

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا