بعد إنزاله إلى الدرجة الرابعة.. بارما يعود إلى الأولى بفضل وفاء أسطورته

الرياضة

بعد إنزاله إلى الدرجة الرابعة.. بارما يعود إلى الأولى بفضل وفاء أسطورتهبعد إنزاله إلى الدرجة الرابعة.. بارما يعود إلى الأولى بفضل وفاء أسطورته
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k931

عاد نادي بارما لدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، بعد ثلاث سنوات من الغياب، عقب فوزه على سبيزيا (2-0) أمس، في الجولة الأخيرة من دوري الدرجة الثانية.

وهبط بارما إلى الدرجة الرابعة بعد إفلاسه في عام 2015، وعاد إلى الدرجة الأولى أمس بشكل رسمي، ليكون أول فريق يصعد ثلاث درجات في ثلاثة أعوام عبر تاريخ الدوري الإيطالي.

واحتفل أسطورة بارما واللاعب الدولي الإيطالي السابق أليساندرو لوكاريلي بالعودة إلى الدرجة الأولى بالدموع، وذلك بعد الوفاء بالوعد الذي قطعه لجماهير فريقه قبل سنوات.

وكان لوكاريلي قد وعد جماهير بارما بالبقاء حتى إعادة الفريق إلى "السيريا A"، قبل أن يفي بوعده فعلا، وقال بعد الصعود: "لقد قدمت وعدا وقلت إنني سأساعد  بارما على العودة إلى الدرجة الأولى، وقد أوفيت بوعدي.. لا أحد يمكنه تصور نهاية مثل هذه ولا في الأحلام".

وأضاف: "الآن أستطيع التوقف، لا أعلم، كل ما أحتاجه الآن هو الاحتفال".

ومن المقرر أن يعلن لوكاريلي (41 عاما) اعتزاله خلال الأيام المقبلة، لينضم إلى الطاقم التدريبي لبارما في الموسم المقبل.

يذكر أن فريق بارما كان من أكبر الأندية الإيطالية في التسعينيات، حيث فاز بلقب كأس الكؤوس الأوروبية، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس الاتحاد الأوروبي، وثلاثة ألقاب في مسابقة كأس إيطاليا.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا