رئيس مختبر موسكو السابق يتهم لاعبي كرة القدم الروس بتعاطي المنشطات

الرياضة

رئيس مختبر موسكو السابق يتهم لاعبي كرة القدم الروس بتعاطي المنشطات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjs6

أعلن جيم والدن محامي غريغوري رودتشنكوف المدير السابق لمختبر موسكو لمكافحة المنشطات، أن لدى موكله أدلة على تعاطي لاعبي كرة قدم روس للمنشطات.

وذكر والدن أن رودتشنكوف على استعداد لتقديم أدلة لوجود المنشطات في كرة القدم الروسية للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقال والدن لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "رودشنكوف مستعد لإعطاء أدلة أن عشرات لاعبي كرة القدم الروس، بمن فيهم لاعبون في المنتخب الوطني، هم جزء من برنامج لتعاطي المنشطات".


وتحدثت تقارير إعلامية في منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، أن الفيفا تواصل مع رودتشنكوف، للحصول على أدلة على تعاطي المنشطات في كرة القدم الروسية، وفي وقت لاحق، قال ممثلون عن الاتحاد إن لاعبي كرة القدم الروس لم ينتهكوا قواعد مكافحة المنشطات.

يذكر أن التحقيقات الروسية قد أشارت إلى أن رودتشنكوف خلال عمله مديرا لمختبر موسكو لمكافحة المنشطات كان يقوم بتقديم المنشطات للاعبين على أساس أنها فيتامينات ومكملات غذائية قانونية، قبل أن يقوم هو نفسه باتهام الرياضيين الروس بتعاطي المنشطات بشكل ممنهج، بعد لجوئه إلى الولايات المتحدة.

تجدر الإشارة، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أعلن بعد انتهاء كأس القارات التي استضافتها روسيا الصيف الفائت، أن جميع نتائج اختبارات الكشف عن المنشطات لجميع المنتخبات، والتي أجريت قبل وأثناء بطولة كأس القارات 2017، جاءت سلبية.

وكشف الفيفا حينئذ، في بيان له، أنه تم إخضاع 854 عينة (362 عينة بول، و248 عينة مصل دم، و244 عينة دم)، للفحص من خلال 379 اختبارا.

وقام الاتحاد الدولي لكرة القدم بإجراء 239 اختبارا، 64 من هذه الاختبارات، جرت أثناء المنافسات، و175 اختبارا خارج فترة قيام منافسات البطولة.

المصدر: لينتا رو

أليكسي اسبر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. رد من كتائب القسام "يوجع" إسرائيل