7 تصريحات لمدرب أرسنال استفزت جماهيره

الرياضة

7 تصريحات لمدرب أرسنال استفزت جماهيرهأرسين فينغر مدرب أرسنال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iuss

انتهى الموسم الكروي في إنكلترا، ولا زال مصير المدرب الفرنسي أرسين فينغر مع أرسنال مجهولا، غالبية جماهير النادي تطالب برحيله، لكن للإدارة رأيا آخر.

ولم تكن نتائج الفريق الأخيرة هي السبب الوحيد في توتر العلاقة بين المدرب وجماهير الغانرز، بل كان هناك العديد من التصريحات الغريبة التي أطلقها المدرب الفرنسي، وسنستعرض أغرب سبعة منها والتي أثارت غضب وحيرة جماهير الفريق حول العالم:

شرحه لبيع روبين فان بيرسي لمانشستر يونايتد:

كان قرار بيع المهاجم الهولندي لنادي الشياطين الحمر مؤلما جدا لمعظم جماهير المدفعجية، لكن ما زاد ألامهم أكثر هو اعتراف فينغر أن شراء مانشستر لفان بيرسي سيساعدهم في حصد الألقاب، فيقول فينغر:

"أنت تعلم عندما تبيع فان بيرسي لمانشستر يونايتد، أن ذلك سيجعلهم بحالة أفضل، روبن من أفضل المهاجمين في العالم، وانت تعلم أنه سيجل لهم".

مما زاد حيرتهم حول عدم تمسك النادي باللاعب الذي سجل في مرماهم في أول زيارة له لملعب الإمارات.

لقب المركز الرابع:

بالعودة إلى عام 2012، عندما أثار حنق الجماهير اعتراف  فينغر أن الوصول إلى دوري الأبطال يساوي تحقيق البطولات، لكن ما يريده المشجعون هو الألقاب وليس المشاركة، فقد قال وقتها الفرنسي: "أول الألقاب هو أن تنهي الدوري بين الأربعة الكبار".

مثل التوقيع الجديد:

أصبح من المعروف عن أرسنال خسارة اللاعبين لفترة طويلة بسبب الإصابات، لكن فينغر كان يرى في الإصابات شيء آخر لم يره أحد من المشجعين، فعلى سبيل المثال أشاد فينغر كثيرا بعودة أربعة من لاعبيه بعد الإصابة ليقدمهم كلاعبين جدد، فقال وقتها: "نحن نريد إجراء بعض الصفقات، لكن لا ننسى أن توماس روزسكي وسيسك فابريغاس وثيو والكوت هم لاعبون يملكون نزعة هجومية، كما أن إدواردو سيتعافى قريبا، وهذا سيكون أشبه بالتوقيع الجديد مع اللاعبين، وهذا ما سيكون سوق الانتقالات بالنسبة لنا".

لكن المشكلة أن هؤلاء اللاعبين عانوا من الإصابات فيما بعد، وأدى الضغط الكبير عليهم إلى تجدد إصاباتهم، وطبعا المذنب هو أرسن فينغر برأي معظم الجماهير.

تحطيم دينلسون:

من الواضح ميل فينغر إلى اللاعبين المغمورين وتجنب التعاقد مع لاعبين على مستوى عالٍ، وهذا ما برره فينغر في مقابلة مع موقع 4-4-2 الشهير عام 2009، حين قال: "لقد تم توجيه الانتقاد لي لعدم التعاقد مع تشابي ألونسو أو غاريث بيل، لكن في حال فعلت ذلك، فإني سأحطم أليكس سونغ وأبوديابي ودينلسون".

ما يفعله المدرب:

بعد أن ظهرت الإشاعات حول بحث إدارة الأرسنال عن مدرب جديد لخلافة الفرنسي، ولنفي هذه الإشاعات، أدلى فينغر بتصريح غريب لصحيفة التيليغراف البريطانية قال فيه: "لا أعرف ماذا يعني المدير الفني لكرة القدم، هل هو شخص ما يقف على جانب الملعب ويدير اللعب يسارا أو يمينا؟، لم أفهم أبدا ما يعني المدير الفني، لم أفهم ذلك من قبل".

أي شيء عن القوة الذهنية:

أكد معظم المتابعين أن لا أحد يشيد بقوة فريقه الذهنية كما يفعل فينغر، ودائما ما يتحدث عن الحالة الذهنية للاعبيه، لدرج أنه ينسى الحديث عن الحالة البدنية أو الحالة التكتيكية والفنية، ويقول المتابعين، إذا كانت الحالة الذهنية دائما ممتازة، فلا بد أنها فاشلة.

كم مباراة كانت تحت قيادتك؟

في العديد من المرات طالبت الجماهير برحيل المدرب الفرنسي،  وفي عام 2012 ضاق الحصار على فينغر، وطالته العديد من الانتقادات، فقال فينغر في إحدى المقابلات ردا على منتقديه: " انظر، لقد دربت لمدة 30 عاما على المستوى الأول، هل يجب علي أن أقنعك بأني أستطيع قيادة الفريق؟، كم مباراة كانت تحت قيادتك؟، أعدك في حال قدت مباراة واحدة، فإني سأجلس على المدرجات وأهتف لك".

المصدر: بليتشر ريبورتز

أيهم مصا