أرسنال خارج دوري الأبطال

الرياضة

أرسنال خارج دوري الأبطالنادي أرسنال الإنكليزي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iuo8

فشل نادي أرسنال ببلوغ مسابقة دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 20 عاما، بعد حلوله في المركز الخامس على ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وحقق نادي المدفعجية الفوز على إيفرتون، ليختتم موسمه  بفوز يحمل طعم الخسارة، حيث لم يستطع الدخول إلى مربع الأربعة الكبار في إنكلترا، وسجل للغانرز كلا من هيكتور بليرين وأليكسيس سانشيز وآرون رامسي.

وتغلب ليفربول على ضيفه ميدلزبرة بثلاثية نظيفة، ليضمن المركز الرابع المؤهل إلى دوري الأبطال، وسجل للريدز البرازيليان جورجينهو وكوتينيو وآدم لالانا،  ليصل إلى النقطة 76، وليهبط ميدلزبرة رسميا إلى دوري الدرجة الأولى.

وسحق مانشستر سيتي مضيفه واتفورد بخماسية نظيفة، وأنهى السيتي المباراة مبكرا بعد تسجيله لأربعة أهداف في الشوط الأول، تناوب على تسجيلها كل من فينسنت كومباني وسيرجيو أغويرو (هدفان) وفرناندينهو، فيما اختتم مهرجان الأهداف غابرييل خيسوس بتسجيله الهدف الخامس والأخير.

وعزز السيتزنز مركزهم الثالث بهذا الفوز، برصيد 78 نقطة، فيما ضمن واتفورد بقاءه في دوري الأضواء باحتلاله المركز 17 على سلم الترتيب.

وسحق توتنهام هوتسبيرز مضيفه هال سيتي الهابط رسميا من الدوري الممتاز، بسبعة أهداف مقابل هدف واحد، وكان قد ضمن توتنهام وصافة الدوري، بعد وصوله إلى 86 نقطة، بفارق 7 نقاط عن بطل الدوري تشيلسي، والذي فاز بدوره على متذيل الترتيب بخماسية مقابل هدف وحيد لسندرلاند، علما أن البلوزحقق لقب الدوري منذ المرحلة الماضية.

وفي باقي المباريات تغلب ستوك سيتي على ساوثهامبتون بهدف مقابل لا شيء، وسوانزي سيتي على وست بروميتش ألبيون بهدفين مقابل هدف واحد، وخسر بيرنلي أمام ضيفه ويستهام يونايتد بهدف مقابل هدفين،  وتغلب مانشستر يونايتد على كريستال بالاس بهدفين نظيفين.

المصدر: وكالات

أيهم مصا