كريس ميك يتوج برالي المكسيك

الرياضة

كريس ميك يتوج برالي المكسيك البريطاني كريس ميك يتوج برالي المكسيك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilkn

توج البريطاني كريس ميك (سيتروين) بلقب رالي المكسيك، الأحد 12 مارس/آذار، متقدما على حامل اللقب، الفرنسي سيباستيان أوجييه (فورد) الذي انتزع صدارة الترتيب العام.

وهذا الفوز هو الرابع لميك في بطولة العالم للراليات، والتي تشكل المرحلة الثالثة لموسم 2017، وحافظ ميك (37 عاما) على الصدارة التي انتزعها في المرحلة الأولى، منهيا المراحل الـ19 التي تكوّن منها الرالي بفارق 13.8 ثانية عن أوجييه، بطل العالم في المواسم الأربعة الأخيرة مع فريق فولكفساغن الذي انسحب من البطولة.

وهو الفوز الرابع لميك خلال مشواره في بطولة العالم، والأول يعود الى العام 2015 في رالي الأرجنتين، ثم أتبعه العام الماضي بفوزين في البرتغال وفنلندا.

وقال ميك بعد الفوز: "أنا شخص محظوظ حقا، يا لها من طريقة لإنهاء الرالي".

وبعد انسحابه من الرالي الإفتتاحي في مونتي كارلو، وحلوله في المركز الثاني عشر في السويد، حيث حصل على نقطتين بفضل نيله المركز الرابع خلال المرحلة الاستعراضية، رفع ميك رصيده الى 27 نقطة، وصعد الى المركز السادس بفارق 39 نقطة عن أوجييه، الذي استفاد من اكتفاء الفنلندي ياري ماتي لاتفالا (تويوتا) بالمركز السادس، لكي يزيحه عن الصدارة بعدما تقدم عليه بفارق 8 نقاط.

وجاء البلجيكي تييري نوفيل (هيونداي) في المركز الثالث، وهو نال أيضا كامل نقاط المرحلة الاستعراضية، رافعا رصيده إلى 28 نقطة في المركز الخامس، خلف الإستوني اوت تاناك (فورد) الذي أنهى الرالي في المركز الرابع (48 نقطة)، والإسباني داني سوردو (هيونداي) الذي حل ثامنا في المكسيك (30 نقطة).

 ترتيب الخمسة الأوائل:

1- البريطاني كريس ميك (سيتروين سي 3) 3:22:04.6 ساعة

2- الفرنسي سيباستيان أوجييه (فورد فييستا) بفارق 13.8 ثانية

3- البلجيكي تييري نوفيل (هيونداي آي 20) بفارق 59.7 ثانية

4- الإستوني اوت تاناك (فورد فييستا) بفارق 2:18.3 دقيقة

5- النيوزيلندي هايدن بادون (هيونداي آي 20) بفارق 3:32.9 دقيقة

 ترتيب بطولة السائقين:

1- أوجييه 66 نقطة

2- لاتفالا 58

3- تاناك 48

4- سودرو 30

5- نوفيل 28

وينتقل السائقون، في السابع من أبريل/نيسان المقبل، الى رالي كورسيكا الفرنسي، حيث فاز أوجييه الموسم الماضي.

المصدر: أ ف ب

أليكسي اسبر

هل يملك العرب القوة الكافية لفرض القدس عاصمة لفلسطين؟