كريس ميك يتصدر رالي المكسيك

الرياضة

كريس ميك يتصدر رالي المكسيكرالي المكسيك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilep

صعد سائق سيارة سيتروين البريطاني كريس ميك إلى صدارة الترتيب في رالي المكسيك، بعد تفوقه في منافسات اليوم الثاني، 11 مارس/آذار، في ثالث مراحل بطولة العالم لسباقات الرالي.

وحقق ميك رقما مميزا في المرحلة الرابعة "آل شوكولاتي"، من الرالي والبالغ طولها 55 كم، وجاء في المركز الأول، وتقدم على  سيباستيان أوجييه صاحب المركز الثاني بـ بفارق 7 ثواني، علما أن المرحلتين الثانية والثالثة ألغيتا بسبب حادث سير.

وعاد كريس وحقق أسرع زمن في المرحلة الخامسة، وقطع المسافة بزمن قدره 39 دقيقة و 15.6 ثانية، ليقطع مسافة السباق كاملة في 8 ساعات و33 دقيقة و 1.11 ثانية، متقدما على منافسه الفرنسي بطل العالم 4 مرات بفارق 9.2 ثانية.

وعانى بطل العالم عام 2016 ياري لاتفالا من مشاكل في المحرك، بالإضافة إلى انطلاقه كأول المتسابقين، مما وضعه في المركز الثامن، بفارق 2 دقيقة و 37.1 ثانية عن المتصدر.

وأصبح ترتيب السباق بعد يومين من انطلاقه: 1- البريطاني كريس ميك. 2- سيباستيان أوجيه. 3- البلجيكي تييري نوفيل. 4- الفنلندي يوهو هانين. 5- الأستوني أوت تاناك

ويذكر أن كريس مايك خرج عن المسار في المرحلتين الأولى والثانية من بطولة العالم، وحل ثالثا في نهاية اليوم الأول لرالي المكسيك، بفارق 6.1 ثانية عن متصدر الترتيب العام، زميله في الفريق ياري لاتفالا.

المصدر: وكالات

أيهم مصا