بالفيديو.. ميسي مبهور بالحضارة الفرعونية خلال زيارته مصر

الرياضة

بالفيديو.. ميسي مبهور بالحضارة الفرعونية خلال زيارته مصر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ij9y

أعرب النجم الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، عن سعادته بزيارة مصر والأهرامات، وأشاد بالحضارة الفرعونية وبعظمة الأهرامات، داعيا العالم كله لزيارة هذا البلد، ذي التاريخ العريق.

وقال ميسي، خلال لقاء مع الإعلامي عمرو أديب على فضائية "أون تي في" المصرية من أمام الأهرامات، إنه عندما كان في المدرسة درس بعض المعلومات عن الأهرامات وعظمة التاريخ المصري، مشيرا إلى أنها أفضل شيء شاهده في حياته.

وأضاف النجم الأرجنتيني أنه قرأ كثيرا عن تاريخ الأهرامات والحضارة الفرعونية، مؤكدا أن مصر ذات تاريخ مميز، داعيا العالم كله لزيارتها.

ونشر البرغوث، المتوج بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات كأفضل لاعب في العالم، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورة له من مقر إقامته في منطقة الأهرامات، وكتب معلقا: "أدوية التهاب الكبد تنقذ الأرواح، دعونا نضع نهاية لقوائم الانتظار".

وحضر الحفل الذي نظم لاستقبال النجم الأرجنتيني في فندق "مينا هاوس"، عدد من الوزراء والشخصيات الرياضية والفنية منهم، وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، ووزير السياحة يحيى راشد، ووزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، ووزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، مجدي عبد الغني (لاعب منتخب مصر والأهلي سابقا)، وحازم إمام لاعب منتخب مصر والزمالك سابقا)، وأيمن بدرة، وعصام شلتوت، والفنان محمد ثروت، وحسن الشافعي.

وعقب نهاية الحفل غادر ميسي الفندق وأقلع طائرته الخاصة مغادرا القاهرة  إلى إسبانيا، معلنا نهاية زيارته لمصر، وسط انتقادات من قبل شخصيات رسمية وفي مقدمتهم وزير الرياضة المصري الأسبق، العامري فاروق، الذي قال إنه كان يتمنى استغلال الحدث للترويج لمصر سياحيا بصورة أفضل .

وكان ميسي قد وصل، يوم الثلاثاء 21 فبراير/شباط، إلى العاصمة المصرية القاهرة ، في زيارة استغرقت ساعات قليلة، للمشاركة في حملة "تور آند كيور"، لعلاج مرضى فيروس الكبد (C) تحت شعار "عالم خال من فيروس C "، زار خلالها منطقة الأهرامات، أعقبها تنظيم حفل عشاء لإطلاق حملة السياحة العلاجية.

المصدر: وكالات

نايف الكوردي