إصابة المدرب العراقي الكروي ناظم شاكر بفيروس كورونا

الرياضة

إصابة المدرب العراقي الكروي ناظم شاكر بفيروس كورونا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ohxy

أفاد مراسلنا في العراق، اليوم الاثنين، بأن المدرب العراقي لكرة القدم، ناظم شاكر، أصيب بفيروس كورونا، لينضم إلى قائمة المشاهير العراقيين الذين أصيبوا بالمرض.

ونقل مراسلنا عن زملاء لشاكر قولهم، إن "حالته الصحية مستقرة وإصابته ليست خطيرة".

وناظم شاكر من مواليد بغداد عام 1958، بدأ مسيرته الكروية لاعبا في الفرق الشعبية لمنطقة الدورة جنوبي بغداد، وفي عام 1975 أصبح لاعبا لنادي العمال، ثم في عام 1976 أصبح لاعبا في فريق الطيران (القوة الجوية حاليا).

ومثل شاكر منتخب شباب العراق عام 1978 ثم المنتخب الوطني من عام 1979، وكان ضمن تشكيلة المنتخب العراقي في نهائيات كأس العالم بالمكسيك عام 1986 والتي كانت مشاركته الأخيرة على الصعيد الدولي، ومن ثم اعتزال اللعب نهائيا عام 1988 مع فريقه الطيران بسبب الإصابة.

واتجه بعد ذلك إلى ميدان التدريب وكان أول فريق عمل معه كمدرب هو نادي السلام العراقي عام 1992 حيث كان عامه الأول في الدرجة الممتازة، ثم تقلد تدريب فرق الكرخ وأربيل ودهوك والنفط وبيرس والقوة الجوية والمصافي وآرارات.

كما درب شاكر أندية أردنية وإماراتية لأكثر من سبعة أعوام، إلى جانب عمله ضمن الكادر التدريبي للمنتخب الأولمبي عام 2005، وتم تكليفه من قبل اتحاد كرة القدم العراقي لتدريب المنتخب العراقي عام 2010، ثم قدم استقالته بعد عام تقريبا.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا