أبرز صفقات سوق الانتقالات الصيفية 2019

الرياضة

أبرز صفقات سوق الانتقالات الصيفية 2019
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/mcjs

أسدل الستار رسميا، اليوم الاثنين، على سوق الانتقالات الصيفية 2019، في معظم الدوريات الأوروبية التي شهدت إبرام الكثير من الصفقات، أبرزها انتقال البلجيكي إيدين هازارد إلى ريال مدريد.

وحقق نادي ريال مدريد حلم مشجعيه بضم، إيدين هازارد، بعد انتظار طويل، ووقع معه على عقد لمدة خمسة مواسم حتى نهاية يونيو 2024، مقابل أكثر من 100 مليون يورو.

وانتقل هازارد إلى فريق تشيلسي اللندني عام 2012 قادما من ليل الفرنسي، وأحرز معه لقبين في الدوري الممتاز (2013 و2015)، وكأس رابطة الأندية المحترفة (2015) والدوري الأوروبي مرتين أيضا (2013 و2019).

وأنفق ريال مدريد خلال المركاتو الصيفي 2019 أكثر من 300 مليون يورو، تعاقد بها الفريق الملكي مع 5 لاعبين، وهم إدين هازارد ورودريغو، ولوكا يوفيتش، وإيدير ميليتاو، وفيرلاند ميندي، إضافة إلى صفقة تبادلية مع باريس سان جيرمان، انتقال بموجبها حارس مرماه الكوستاريكي كيلور نافاس إلى الفريق الفرنسي لمدة أربعة مواسم، وضم ألفونس أريولا، حارس مرمى الأمراء لمدة عام على سبيل الإعارة.

وفيما يلي أبرز الصفقات:

ريال مدريد:

- البلجيكي إيدين هازارد، مقابل أكثر من 100 مليون يورو، قادما من فريق تشيلسي الإنجليزي.

 

- المهاجم الصربي، لوكا يوفيتش، من آينتراخت فرانكفورت الألماني حتى يونيو 2025، مقابل 60 مليون يورو.

- البرازيلي رودريغو جويس (18 عاما) من سانتوس البرازيلي، مقابل نحو 45 مليون يورو.

- المدافع الفرنسي فيرلان ميندي، من نادي أولمبيك ليون مقابل 48 مليون يورو.

- البرازيلي إدير ميليتاو، من بورتو البرتغالي، لمدة 6 أعوام، وتعتبر هذه أغلى صفقة مدافع في تاريخ ريال مدريد، وصلت قيمتها إلى 50 مليون يورو.

- حارس المرمى الفرنسي، ألفونس أريولا، من فريق باريس سان جيرمان، على سبيل الإعارة، حتى 30 يونيو 2020.

- الياباني تاكيفوسا كوبو، البالغ من العمر 18 عاما، قادما من نادي طوكيو الياباني، في صفقة قدرت قيمتها بمليوني يورو.

وانتقل اللاعب الشاب إلى صفوف نادي ريال مايوركا، لمدة عام واحد على سبيل الإعارة.

صفقات فريق برشلونة:

- المهاجم الفرنسي، أنطوان غريزمان، قادما من نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، بعد دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده مع "الروخي بلانكوس"، والمقدر بـ 120 مليون يورو، حتى يونيو 2024.

- الهولندي، فرينكي دي يونغ (22 عاما)، من أياكس أمستردام،، لمدة 5 مواسم، أبرمت الصفقة في الشتاء والتحق اللاعب بصفوف "البلوغرانا" في الصيف.

- الظهير الأيسر الإسباني، جونيور فيربو (22 عاما)، قادما من صفوف ريال بيتيس، بموجب عقد يمتد لخمس سنوات حتى 2024، مقابل 18 مليون يورو كقيمة ثابتة، إضافة إلى 12 مليون يورو متغيرات حسب أداء وأرقام اللاعب، وفقا لشبكة "سكاي سبورت" العالمية.

أتلتيكو مدريد الإسباني:

- لاعب خط الوسط البرتغالي، جواو فيلكس، من بنفيكا مقابل 120 مليون يورو.

وشارك فيلكس لأول مرة مع الفريق الأول لبنفيكا الموسم الماضي وساهم في فوزه بلقب الدوري البرتغالي بتسجيله 15 هدفا وصنع 7 خلال مشاركته في 21 مباراة من البداية.

صفقات نادي يوفنتوس الإيطالي:

بدأ نادي يوفنتوس، قبل استقطاب أي لاعب، بتعيين الإيطالي ماوريسيو ساري (60 عاما) مدربا جديدا له خلفا لماكسيميليانو أليغري، بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2022، قادما من تشيلسي الإنجليزي، بعد أن قاده للتتويج بلقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

- الهولندي، ماتيس دي ليخت (19 عاما)، مدافع أياكس أمستردام ومنتخب هولندا، لمدة خمسة أعوام، مقابل صفقة بلغت قيمتها 75 مليون يورو.

- لاعب الوسط الفرنسي، أدريان رابيو (24 عاما)، في صفقة حرة، قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي، وأشارت تقارير صحفية إلى أن اللاعب سيتقاضى 7 ملايين يورو سنويا، بالإضافة إلى مقدم عقد بقيمة 10 ملايين يورو لدى التوقيع.

- عودة الحارس الأسطوري، جيانلويجي بوفون (41 عاما)، مرة أخرى إلى يوفنتوس، في صفقة انتقال حر، بعد موسم واحد قضاه مع باريس سان جيرمان.

ولعب بوفون مع "بي سي جي" في الموسم الماضي 25 مباراة في مختلف المسابقات، وحافظ على نظافة شباكه في 9 مباريات منها.

- المدافع البرازيلي، دانيلو، كجزء من صفقة تبادلية بين يوفنتوس ومانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، انتقل بموجبها النجم البرتغالي الصاعد، جواو كانسيلو، الظهير الأيمن ليوفنتوس إلى صفوف مانشستر سيتي، مقابل 65 مليون يورو. بينما قدرت قيمة البرازيلي بنحو 37 مليون يورو. 

نادي بايرن ميونخ الألماني:

- الكرواتي إيفان بيريشيتش، قادما من صفوف إنتر ميلان الإيطالي، لمدة موسم على سبيل الإعارة، مع بند يسمح بشراء عقده في الصيف المقبل.

- الدولي البرازيلي، فيليبي كوتينيو، قادما من برشلونة الإسباني على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، وبلغت تكلفة الإعارة 8.5 ملايين يورو، كما سيتحمل البايرن راتب اللاعب بالكامل.

وأشار "البارسا" في بيانه إلى إمكانية تفعيل بايرن ميونخ، بند خيار شراء كوتينيو بنهاية الموسم الجاري، مقابل 120 مليون يورو.

فريق ميلان الإيطالي:

- الدولي الجزائر، إسماعيل بن ناصر، لمدة 5 سنوات، في صفقة بلغت نحو 15 مليون يورو.
وتشير التقارير الصحفية إلى أن إسماعيل بن ناصر سيحصل على 1.5 مليون يورو في الموسم الواحد.
وحصل بن ناصر (21 عاما)، على جائزة أفضل لاعب في النسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي احتضنتها مصر خلال الفترة من (21 يونيو وحتى 19 يوليو 2019)، وانتهت بتتويج منتخب بلاده بلقب البطولة على حساب نظيره السنغالي (1-0) على استاد القاهرة الدولي.

فريق ليفربول الإنجليزي:

- لاعب منتخب إنجلترا تحت 17 عاما، هارفي إيليوت، جناح فريق فولهام الهابط إلى دوري الدرجة الأولى "التشامبيون شيب".

أصبح هارفي إيليوت أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما شارك مع فولهام في إحدى مباريات الدوري، في مايو الماضي، وهو يبلغ من العمر 16 عاما و30 يوما فقط.

نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي: 

- المدافع الدولي الإنجليزي، هاري ماغواير (26 عاما)، من ليستر سيتي، في صفقة قدرت قيمتها بـ 80 مليون جنيه إسترليني، ما جعل منه أغلى مدافع في العالم.

- المدافع المغمور، آرون وين بيساكا (21 عاما)، من فريق كريستال بالاس الإنجليزي، في صفقة ضخمة تقدر بنحو 55 مليون يورو، وفقا لموقع "Transfermarkt" المختص.

- الجناح الويلزي الدولي، دانيال جيمس 21 عاما، قادما من سوانسي سيتي، لمدة خمسة أعوام، مع خيار التجديد لعام إضافي، في صفقة قدرت التقارير الصحفية قيمتها بنحو 15 مليون جنيه إسترليني (19 مليون دولار).

مانشستر سيتي الإنجليزي:

- لاعب خط الوسط، رودريغو هرنانديز (23 عاما)، المعروف بـ "رودري" قادما من أتلتيكو مدريد، بعد أن فعّل بند تحريره الذي يقدر بنحو 70 مليون يورو، بحسب تقارير صحفية، حتى 30 يونيو 2023.

إنتر ميلان الإيطالي:

بدأ إنتر ميلان من رأس الهرم، فقد تعاقد مع المدرب أنطونيو كونتي مدربا جديدا له، خلفا للمدرب لوتشيانو سباليتي.

- الدولي البلجيكي، روميلو لوكاكو، قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي، حتى صيف 2024، وذكرت تقارير إعلامية أن قيمة الصفقة قدرت بنحو 73 مليون يورو.

زينيت بطرسبورغ الروسي:

المهاجم البرازيلي، مالكوم، قادما من نادي برشلونة الإسباني، مقابل 40 مليون يورو، إضافة إلى 5 ملايين متغيرات.

سبارتاك موسكو:

الألماني الدولي، أندري شورله (28 عاما)، قادما من بوروسيا دورتموند وصيف بطل الدوري الألماني لكرة القدم، لمدة عام مع خيار الشراء.

ووفقا لشبكة "سكاي سبورتس" فإن دورتموند حصل على 7 ملايين يورو، نظير إعارة اللاعب إلى الفريق الروسي.

وشارك شورله مع دورتموند في الموسمين الأخيرين 51 مباراة، سجل خلالها 8 أهداف.

وكان دورتموند قد أعار شورله، الموسم الماضي، إلى فولهام الإنجليزي لمدة عامين، لكن سقوط الفريق إلى الدرجة الثانية فعليا أعاد بطل مونديال البرازيل 2014 مع المنتخب الألماني إلى "البوندسليغا".

وسبق لشورله أن دافع عن ألوان فريق تشيلسي الإنجليزي بين عامي (2013 و2015) الذي تعاقد معه مقابل 22 مليون يورو من بايرن ليفركوزن. وتنقل لاعب الجناح الألماني بين عدة أندية، فعاد إلى الدوري الألماني مع فولفسبورغ في فبراير 2015 قادما من النادي اللندني مقابل 32 مليون يورو، لينتقل بعدها في يوليو 2016 إلى دورتموند مقابل 20 مليونا.

وتألق شورلي في مونديال البرازيل 2014 مع منتخب بلاده، وكان صاحب التمريرة الحاسمة لزميله ماريو غوتسه، الذي أحرز هدف الفوز "الذهبي" في مرمى الأرجنتين (1-0) في نهاية الشوط الثاني الإضافي، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

ولعب 57 مباراة دولية، سجل خلالها 22 هدفا، لكنه غاب عن صفوف "المانشافات"، منذ 22 مارس 2017، ولعب مباراته الأخيرة أمام أذربيجان، ضمن تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

سيارات كهربائية فاخرة بمواصفات مبهرة!