مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

35 خبر
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • الكرملين: بوتين سيبحث مع لوكاشينكو تهديدات زيلينسكي لبيلاروس

    الكرملين: بوتين سيبحث مع لوكاشينكو تهديدات زيلينسكي لبيلاروس

  • موسكو.. غرس 27 مليون شجرة بدعم من "حديقة الذاكرة"

    موسكو.. غرس 27 مليون شجرة بدعم من "حديقة الذاكرة"

روسيا تنقب عن النفط من الفضاء

قررت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" تصميم قمر اصطناعي من المرجح إطلاقه إلى الفضاء، عام 2025، للبحث عن النفط.

روسيا تنقب عن النفط من الفضاء
روسيا تنقب عن النفط من الفضاء / Алексей Филиппов / Sputnik

وذكرت صحيفة "إزفيستيا" الروسية أن إطلاق القمر الاصطناعي "Condor-FKA-M" سيتطلب أولا تعديل برنامج الفضاء الفدرالي.

ويقول فاليري زايتشكو، نائب مدير قسم نظم الملاحة الفضائية في الوكالة: "نخطط لتطوير مجموعة أقمار (كوندور) الاصطناعية، حيث من المنتظر إطلاق ثلاثة جديدة".

يذكر أن البرنامج الفيدرالي للفضاء، لغاية 2025، يتضمن إطلاق قمرين من سلسلة "كوندور"، عامي 2019 و2020 على التوالي، وخصصت للعملية ميزانية مقدارها ثلاثة مليارات روبل (أكثر من 71 مليون دولار).

وسيهدف القمر الثالث إلى تحديث منظومة "كوندور" وسبر الأرض حتى عمق عشرات الأمتار بهدف التنقيب عن النفط، وسيتمكن بفضل تقنياته من التقاط صور فائقة الدقة، حتى في ظروف الطقس السيئة.

المصدر: لينتا.رو

كامل توما

التعليقات

مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي: ترامب يدمر نتنياهو... وما يحدث مرعب وغير مسبوق وتطور لا يمكن تصوره

قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان

اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة

المغرب قد يصطدم بمنتخب قوي مبكرا.. الكشف عن أول المواجهات المحتملة لدور الـ32 في مونديال 2026

ترامب يواصل مهاجمة ميلوني: إيطاليا "ليست موجودة" للدفاع عن العالم رغم إنفاقها على الناتو

قاليباف يهدد أمريكا: من الأفضل لهم أن يكونوا حذرين في تصريحاتهم فقواتنا المسلحة مستعدة للرد عليهم