ملك البحرين يوجه رسالة لرواد الفضاء الروس

الفضاء

ملك البحرين يوجه رسالة لرواد الفضاء الروس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jn1a

ردا على تهنئة الرواد الروس من على متن المحطة الفضائية الدولية لملك البحرين وشعبها، بعث جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برسالة شكر للرواد.

ووجه رواد الفضاء من الرحلة رقم 53 إلى المحطة الفضائية الدولية تهنئة لملك وشعب البحرين بمناسبة العيد الوطني للمملكة وعيد الجلوس، يوم 17 ديسمبر، بالصوت والصورة، جاء فيها تمنياتهم للمملكة بالمزيد من التقدم والازدهار، وتطلعهم إلى مزيد من التعاون بين البلدين الصديقين روسيا الاتحادية ومملكة البحرين في مجال العلوم الفضائية، معلنين عن تمنياتهم بأن يكون بينهم رائد فضاء من البحرين في المحطة الفضائية قريبا.

بدوره رد ملك البحرين برسالة تحريرية جاء فيها:

"أيها الرواد الأعزاء

نحييكم أجمل تحية ونشكركم جزيل الشكر على تهانيكم الطيبة لنا ولشعب البحرين بعيدنا الوطني وعيد جلوسنا، مقدرين أيّما تقدير هذه الرسالة الطيبة منكم وأنتم في الفضاء الواسع، آملين أن تنقلوا تحياتنا الصادقة إلى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين وإلى الشعب الروسي الصديق، ومتطلعين إلى انضمام رائد فضاء بحريني إلى فريقكم القدير في رحلة قادمة في المستقبل القريب. أعادكم الله إلى وطنكم وأهلكم ناجحين وموفقين".

وذكرت هيئة الفضاء الروسية أن هذه التهنئة تأتي تعبيرا عن العلاقات المتميزة التي تربط بين روسيا الاتحادية ومملكة البحرين، وتقديرا من الهيئة للسياسة الحكيمة لجلالة الملك المفدى في رعاية حوار الحضارات والتعايش.

المصدر: وكالات

محمد صالح