إلى متى تعتمد الولايات المتحدة على "سويوز" الروسية؟

الفضاء

إلى متى تعتمد الولايات المتحدة على
"ناسا" ستبقى تعتمد على مركبات "سويوز" الروسية إلى 2020
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lg31

أعلن مصدر في قطاع الفضاء والصواريخ الروسي، أن الولايات المتحدة ستمدد استخدام مركبات "سويوز" الروسية لنقل الرواد إلى المحطة الفضائية الدولية وإعادتهم إلى الأرض، لغاية أبريل 2020.

وقال المصدر في حديث لوكالة نوفوستي الروسية، إن استخدام "سويوز" سيشكل ضمانا في حال تأخر استخدام المركبات الفضائية الأمريكية المأهولة.

وأضاف المصدر قائلا: "حاليا، سيبقى رائدا فضاء من (ناسا) على متن المحطة الفضائية الدولية لمدة تسعة أشهر بدلا من ستة أشهر كالمعتاد. وسوف ينطلق، نيك هيغ، في 14 مارس على متن المركبة (سويوز إم إس-12) ويعود إلى الأرض، يوم 18 ديسمبر، على متن المركبة (سويوز إم إس-13). أما أندريو مورغان، فسوف ينطلق على متن (سويوز إم إس-13) في 6 يوليو 2019، ويعود إلى الأرض على متن (سويوز إم إس-15)، في أبريل 2020".

وفقا للمصدر، فإن هذا الشكل يسمح لـ "ناسا" بأن يكون لها رائد فضاء واحد على الأقل في القطاع الأمريكي من المحطة الفضائية الدولية، ما يضمن وجود ممثلها في المحطة في حال تأخر استخدام مركباتها الفضائية الجديدة لسبب ما. أي بمعنى آخر، فإن "اعتماد الولايات المتحدة على مركبات (سويوز) سيمدد من ديسمبر 2019 إلى أبريل 2020".

وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة منذ توقف استخدام المكوكات الفضائية في عام 2011، بدأت تستخدم مركبات "سويوز" الروسية في نقل رواد الفضاء إلى المحطة الفضائية الدولية وإعادتهم إلى الأرض.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا