بوتين: من الغباء وضعنا مع إيران وكوريا الشمالية ثم طلب المساعدة منا!

أخبار روسيا

بوتين: من الغباء وضعنا مع إيران وكوريا الشمالية ثم طلب المساعدة منا!الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jt2o

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محاولة واشنطن تصوير روسيا على أنها "تهديد" لا يقل خطورة من التهديد الناجم عن إيران وكوريا الشمالية بـ "الغبية".

وأثناء اجتماع مع وكلاء حملته الانتخابية، اليوم الثلاثاء، قال بوتين: "إنهم يضعوننا في صف واحد مع كوريا الشمالية وإيران.. لكنهم في الوقت نفسه يطلبون منا المشاركة في حل الملف النووي الكوري الشمالي، والتفكر في الخطوات الممكن اتخاذها في المسار الإيراني.. ليس هذا محض غباء"؟

وفي تطرقه إلى موضوع العلاقات الروسية الأمريكية أكد بوتين أن بلاده لا تسعى إلى تصعيد التوتر بين البلدين وأنها مستعدة لإقامة علاقات بناءة مع واشنطن بصبر وبالقدر الذي يبدي الجانب الأمريكي استعداده له.

في الوقت نفسه حذر بوتين من أن روسيا لن تقف مكتوفة اليدين أمام ما يحدث على حدودها ولن "تبتلع" الإساءات إليها، مستشهدا بالاعتداء الجورجي على قوات حفظ السلام الروسية في أوسيتيا الجنوبية في العام 2008، الأمر الذي أسفر عن اعتراف موسكو باستقلال هذا الإقليم عن جورجيا.

كما ذكّر الرئيس الروسي بأن انقلاب عام 2014 في أوكرانيا الذي دعمته الولايات المتحدة تسبب في "خروج" شبه جزيرة القرم من تشكيلة أوكرانيا، "وبالطبع دعمت موسكو رغبة سكان القرم بالعودة إلى حضن روسيا".

المصدر: وكالات

قدري يوسف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. روبوت روسي جاهز للمعارك