أقارب "أطفال داعش" يتواصلون مع RT لإعادتهم إلى روسيا

أخبار روسيا

أقارب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j56l

استجاب أقارب 4 أطفال روس مفقودين يعتقد أنهم نُقلوا إلى "دولة داعش" في العراق، لدعوة رئيسة تحرير RT مارغريتا سيمونيان واتصلوا بقناتنا التي تحاول المساعدة في إعادة الأطفال إلى الوطن.

ومن بين الأطفال الأربعة، الولدان سلطان مراد وعلي، إذ يبلغ كل منهما من العمر قرابة 3 أعوام. وحسب أقوال خالات وعمات الطفلين اللواتي تواصلن مع RT عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف أو الإنستغرام، فقد كانت قصتا سلطان مراد وعلي متشابهتين للغاية: إنهما من مواليد داغستان، وقرر والداهما الالتحاق بـ"داعش" وتوجها إلى منطقة النزاع مع أفراد أسرتيهما، ومن ثم قُتل الرجلان في معارك. وانقطع الاتصال بوالدتي الطفلين منذ وقت طويل. وقالت خالة سلطان مراد إنها تعرفت على الطفل عندما شاهدت شريطا مصورا حول "أطفال داعش" العالقين في العراق بثته RT.

كما قالت النساء لقناتنا إن هناك طفلا مفقودا آخر، هو ابن عم لسلطان مراد، نقله والده أيضا إلى مناطق سيطرة داعش، ولا توجد معلومات عن مصيره.

كما تلقت RT رسالة من سيدة تقيم في مدينة محج قلعة الداغستانية، قالت إنها قريبة للشقيقتين خديجة وفاطمة اللتين نقلهما والداهما إلى تركيا منذ سنتين، ومن ثم انقطع الاتصال بهم.

وتعتزم RT مساعدة أقارب الأطفال في إثبات صلات القرابة وإعادتهم من العراق إلى الوطن.

وكان الرئيس الشيشاني رمضان قادروف قد أعلن عن تأييده لمبادرة رئيسة تحرير RT للبحث عن أقارب الأطفال الذين تم العثور عليهم في الموصل بعد تحريرها، وقد فقدوا ذويهم ولا يتذكرون شيئا عن ماضيهم.

وجاء ذلك بعد أن زار فريق RT دار أيتام في بغداد فيه أطفال من روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة الأخرى، كان ذووهم قد نقلوهم إلى مناطق سيطرة تنظيم "داعش". وفي ذلك الميتم، قابل الفريق 5 أطفال يتحدثون باللغة الروسية.

المصدر: RT

أوكسانا شفانديوك

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة