بوتين: واثقون من قدراتنا الدفاعية وأتفهم ترامب

أخبار روسيا

بوتين: واثقون من قدراتنا الدفاعية وأتفهم ترامببوتين: واثقون من قدراتنا الدفاعية وأتفهم ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivxi

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن واشنطن تنفق على التسلح أكثر من جميع دول العالم مجتمعة، عكس موسكو التي رفعت نفقاتها العسكرية إلى 3% فقط، وهي واثقة من قدرتها الدفاعية.

 وفي مقابلة أجرتها معه صحيفة لوفيغارو الفرنسية أجاب الرئيس بوتين عن السؤال التالي: في عالم مثالي ماذا تنتظرون من الولايات المتحدة من أجل تحسين العلاقة بينها وبين روسيا؟  قائلا: "لا يوجد عالم مثالي كما لا توجد أيضا صيغ للشروط في عالم السياسة".

وحول زيادة موسكو للنفقات العسكرية قال الرئيس بوتين: "بخصوص زيادة النفقات العسكرية إلى 2% أو أكثر. لننظر إلى الولايات المتحدة إنها وكما هو معلوم جيدا تنفق في الوقت الراهن على الدفاع وفي المجال العسكري عامة أكثر من موازنات كل دول العالم مجتمعة". 

وأبدى الرئيس بوتين تفهمه لموقف الرئيس ترامب في قمة الناتو الأخيرة التي عقدت في العاصمة البلجيكية بروكسل قائلا: "أنا أتفهم رئيس الولايات المتحدة عندما يريد أن يلقي بجزء من هذا العبء (الإنفاق العسكري)على شركائه في حلف الناتو. إنه نهج برغماتي جدا ومفهوم".  

 وأضاف الرئيس بوتين خلال حديثه مع محاوره، أن ما أثار اهتمامه في قمة الناتو هذه أنهم تحدثوا عن أن الحلف يريد إقامة علاقات جيدة مع روسيا". وتساءل قائلا: "وما المغزى إذا من زيادة النفقات العسكرية؟ ضد من يعدون العدة للحرب؟" موضحا أن "هنالك كم من التناقضات داخل الحلف، ولكن بطبيعة الحال هذا الأمر لا يعنينا، فهذا شأن الناتو: "من، وكم، ولمن يدفع؟. وهذا الأمر لا يقلقنا كثيرا".. "نحن نؤمن قدراتنا الدفاعية، نصنعها بشكل متقن، ولدينا أفق لتطويرها في المستقبل، نحن واثقون بقدراتنا في هذا المجال".

المصدر: لوفيغارو

علي الخطايبة