إخلاء مساكن في كالينغراد الروسية بسبب قذيفة

أخبار روسيا

إخلاء مساكن في كالينغراد الروسية بسبب قذيفة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikjx

أعلن المكتب الإعلامي لبلدية كالينغراد الروسية، السبت 4 مارس/ آذار إخلاء المنازل المجاورة لموقع داخل المدينة عثر فيه على قذيفة بوزن 250 كيلوغرام من مخلفات الحرب العالمية الثانية.

وجاء في بيان صدر عن البلدية بهذا الخصوص: "سيغلق الاثنين الـ6 مارس/ آذار جزء من شارع اليكساندر نيفسكي وإجلاء سكان بعض المباني، بسبب الأعمال المتعلقة بالنقل الآمن لقذيفة جوية تزن 250 كيلوغراما، من مخلفات الحرب الوطنية العظمى (الحرب العالمية الثانية)".

وأشار البيان إلى أن هذا القرار اتخذ السبت 4 مارس/آذار من قبل لجنة الوقاية من الحرائق والحالات الطارئة، التابعة لمدينة كالينغراد موضحا بأن العثور على القذيفة من نوع "إف أ بي" والتي يقرب طولها من المترين خلال حفر أساسات لإقامة بناء سكني.

وبحسب الخبراء العسكريين، فإن قطر المساحة التي ستتأذى جراء المواد المتفجرة بداخل هذه القذيفة في حال انفجارها يبلغ 120 كيلومترا.

واتخذت الجهات المعنية في المدينة قرارا بنقل القذيفة إلى أحد المعسكرات الحربية لتفجيرها، وأُوعز للشرطة بتطويق المكان الذي يحتوي على القذيفة، وتعيين دوريات حراسة على مدار الساعة، وإيقاف عمليات البناء بشكل نهائي لحين الانتهاء من إجراءات النقل.

المصدر: تاس

علي الخطايبه

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة