فيديو يصوّر نشاط قوات النخبة الروسية في سوريا!

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikbf

انتشر عبر الإنترنت شريط فيديو يصوّر نشاط مقاتلي قوات العمليات الخاصة في الجيش  الروسي في سوريا، ويتضمن الشريط لقطات حصرية التقطتها مجموعة تصوير تابعة لقناة "زفيزدا".

وصور الشريط خلال مهمة عمل نفذتها مجموعة تصوير من القناة المذكورة في سوريا. 

ويظهر في الشريط ومدته 6 دقائق، بعض العسكريين من وحدة النخبة في الجيش الروسي وهم داخل الأحياء المدمرة في حلب وفي صحراء حمص. وجرى التصوير من الجو وظهرت في الشريط قلعة حلب الشهيرة.

كما يظهر في اللقطات بوضوح التجهيزات العسكرية والأسلحة الفردية الحديثة بما في ذلك سلاح المقاتلين المموه المزود بجهاز تصويب بصري وجهاز كاتم للصوت.

وفي الصور ظهرت أيضا السيارات المصفحة من طراز "تيغر" ودرونات من طراز " ZALA" ونظم مضادة للدروع، وبالإضافة إلى الأسلحة الوطنية الحديثة ظهرت مع المقاتلين الروس بنادق قنص عالية الدقة من الإنتاج الأجنبي.

وتجدر الإشارة إلى أن قوات العمليات الخاصة في الجيش الروسي هي وحدات قتالية جهزت ودربت بشكل خاص ومتميز وهي مخصصة لتنفيذ "عمليات خاصة" داخل وخارج البلاد. وتحدد وزارة الدفاع هذه العمليات الخاصة، "كطرق ونشاطات قتالية لا تتسم بها القوات التقليدية ومن بينها الاستطلاع والتخريب والنشاطات الهدامة ونشاطات مكافحة الإرهاب ومضادة للمخربين وبهدف مكافحة التجسس والاستطلاع من جانب الخصم وغيرها".

وذات مرة قال الرئيس فلاديمير بوتين واصفا هذه القوات: "يجب أن تكون مستعدة للعمل الفوري وتنفيذ المهام في أي منطقة بهدف ضمان أمن روسيا وأمن حلفائها والتصدي للإرهاب الدولي وللمخاطر الأخرى".

المصدر: تاس

ادوارد سافين