لحظة تدمير مدافع الهاوتزر الأمريكية "M777" بالطائرة الروسية الهجومية المسيرة "كوب"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/t1n8

نشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو للحظة تدمير مدافع الهاوتزر الأمريكية (M777) في أوكرانيا بواسطة طائرة بدون طيار هجومية روسية من طراز "كوب" .

وبحسب المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، هاجمت القوات الروسية مدافع الهاوتزر الأمريكية (مدفعين) عيار 155 ملم وطاقمها من القوات الأوكرانية بالقرب من قرية بودغورنوي بواسطة طائرة بدون طيار "كوب".

تم تطوير المسيرة "Cube" من قبل شركة كلاشينكوف الروسية. وهي مخصصة لمهاجمة وتدمير أهداف العدو، وتتعامل مع الأهداف اللازم تدميرها وكأنها صاروخ جو/ أرض. ويمكنها أن تبقى محلقة في الجو لمدة طويلة تصل إلى 30 دقيقة، بحثا عن الهدف، وتنقضّ على الهدف المكتشف وكأنها صاروخ موجه لتدمره بتفجير نفسها. ويتم توجيهها إلى الهدف عن بعد بواسطة جهاز الفيديو الموجود على متنها. ويمكنها أن تطير بسرعة 130 كم في الساعة. وتحصل مروحتها على الطاقة اللازمة للدوران من المحرك الكهربائي.

يتم توجيه الطائرة بدون طيار بواسطة صورة الفيديو من الكاميرا، ومن مزايا طائرة "كوب" سهولة الاستخدام وإمكانية إطلاقها في الخفاء لعدم صدور ضجيج عنها. واكتملت اختبارات الطائرة في نهاية عام 2021.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا