بانتظار التلقيح الشامل.. روسيا تسجل أعلى حصيلة يومية في عدد إصابات كورونا

أخبار روسيا

بانتظار التلقيح الشامل.. روسيا تسجل أعلى حصيلة يومية في عدد إصابات كورونا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ozav

سجلت السلطات الصحية في روسيا، ارتفاعا قياسيا في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا بواقع 16319 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع الحصيلة إلى مليون و431635 إصابة.

وأعلن المركز الروسي لمكافحة تفشي الوباء، عن وفاة 269 شخصا خلال اليوم الماضي، ما يرفع حصيلة الوفيات إلى 24635 منذ بدء تفشي الوباء.

وبحسب آخر الأرقام والإحصاءات الرسمية تماثل للشفاء خلال الـ24 ساعة الماضية 9704 أشخاص، ما يرفع إجمالي المتعافين إلى مليون و85608.

وتعتبر موسكو أكبر بؤرة لتفشي الوباء في روسيا، حيث بلغ عدد الإصابات الجديدة فيها خلال الساعات الـ24 الماضية، 4999 إصابة.

ويأتي ذلك بينما تواجه روسيا بشكل عام مع دخول موسم "أمراض الشتاء" زيادة كبيرة في مؤشرات انتشار الفيروس، وذلك في وقت لم تنجز فيه الدفعات الأولى من اللقاح المنتظر.

وفي هذا السياق دعا وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، المواطنين إلى تقليص الاتصالات الشخصية والالتزام بالإجراءات الوقائية لكسب الوقت قبل بدء التطعيم الجماعي في البلاد.

وقال: "بالطبع ينتظر الجميع التطعيم الجماعي، وهذا أحد عناصر انتصارنا على عدوى فيروس كورونا، وقد كييف قطاع الصناعة من قدراته الإنتاجية".

بدورها، أكدت شركة "إر-فارم"، التي تنتج اللقاح الروسي "سبوتنيك V"، أن التطعيم الجماعي لسكان روسيا قد ينطلق في نوفمبر المقبل.

وسجلت روسيا معدل وفيات ضعيفا مقارنة بالبلدان الأخرى، ورغم أنها تحتل المرتبة الرابعة من حيث عدد الإصابات بفيروس كورنا، بعد الولايات المتحدة والهند والبرازيل، إلا أنها تحتل المرتبة الـ13 من حيث عدد الوفيات.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا