المحلل الأمريكي الأكثر دقة يتوقع فوز ترامب

أخبار الصحافة

المحلل الأمريكي الأكثر دقة يتوقع فوز ترامبترامب وكلينتون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i28y

تطرقت صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" إلى سير حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية؛ مشيرة إلى تنبؤ البروفيسور الأمريكي آلان ليتشتمان، الذي لم يخطئ في تنبؤاته قط.

جاء في مقال الصحيفة:
اشتهر البروفيسور آلان ليتشتمان بأنه لم يخطئ في تنبؤاته بشأن نتائج الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة منذ عام 1984، حيث أصبح جميع من تنبأ بفوزهم رؤساء الولايات المتحدة فعلا أو انتُخبوا لولاية ثانية. وتنبؤات البروفيسور الأمريكي مبنية على طريقته الخاصة "مفاتيح البيت الأبيض"، التي تتألف من 13 نقطة: وجود غالبية لحزبه في مجلس النواب، الكاريزما، الوضع الاقتصادي للولايات المتحدة، انعدام الاضطرابات الاجتماعية وإيجابيات وسلبيات السياسة الدولية وغيرها. وهذه المرة، وفق رأي البروفيسور، هناك 8 مفاتيح من بين 13 تشير إلى فوز دونالد ترامب. وبالفعل، فليس للديمقراطيين أي نجاحات كما في السياسة الخارجية كذلك في السياسة الداخلية، كما أن كاريزما هيلاري كلينتون ومشكلاتها الصحية أكثر.

آلان ليتشتمان


يقول المحلل السياسي بافل سفياتينكوف: من المهم الإشارة إلى أن هذه التنبؤات نشرت مع بعض التحفظات. إذ من الصحيح أن دونالد ترامب يتطابق مع أكثر النقاط التي يبني عليها البروفيسور ليتشتمان تنبؤاته؛ ولكن، بالنظر إلى غموض شخصية الملياردير الجمهوري، يصعب التنبؤ بنتيجة الانتخابات هذه المرة. فالعامل الحاسم في الانتخابات الحالية سيكون النقاشات بين المرشحين ترامب وكلينتون على شاشات التلفزيون. وإضافة لهذا، سيكون الأمر متوقفا على الولايات التي تسمى "متأرجحة". فمع أن ترامب في بعضها يتقدم على كلينتون، غير أنه في الولايات الباقية تتقدم كلينتون.
بالمناسبة، فإن 6 في المئة من الناخبين الأمريكيين مستعدون لانتخاب فلاديمير بوتين رئيسا للولايات المتحدة. هذا ما بينته نتائج استطلاع الرأي الذي أجرته شركة Fidelum Partners.