دعوات لتشكيل فيلق أجنبي في الجيش الروسي على غرار فرنسا

أخبار الصحافة

دعوات لتشكيل فيلق أجنبي في الجيش الروسي على غرار فرنسافيلق أجنبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gduc

كتبت صحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس" في عددها الصادر يوم 10 نوفمبر/ تشرين ثاني أن الحزب الليبيرالي الديمقراطي الروسي طرح فكرة تشكيل فيلق اجنبي في الجيش الروسي.

وتقول الصحيفة إن النائب في مجلس الدوما (مجلس النواب) الروسي من الحزب الليبيرالي الديمقراطي رومان خودياكوف اقترح على وزارة الدفاع الروسية بتشكيل فيلق أجنبي يشبه الفيلق الأجنبي الفرنسي ليصبح ضمانا للاستقرار في آسيا الوسطى بما في ذلك الرد على أي هجوم محتمل من قبل تنظيم الدولة الاسلامية.

وتنقل الصحيفة عن خودياكوف قوله إن الأجانب لا يحق لهم في الوقت الحاضر الخدمة العسكرية في الجيش الروسي، فيما يقول اتحاد المهاجرين في روسيا أن هؤلاء قد أعربوا عن استعدادهم لأداء الخدمة في الجيش الروسي.

وأوضح خودياكوف أن مواطني طاجيكستان وأوزبكستان يرغبون بالخدمة في الجيش الروسي لكن هذا الامر يجب أن يكون تحت قيادة الضباط الروس.

ومن المعروف أن الفيلق الأجنبي الفرنسي يضم 40 ألف فرد ينتمون إلى جنسيات مختلفة. وسبق لوحداته أن شاركت في مختلف النزاعات العسكرية خارج فرنسا. وهناك جنود متطوعون من 136 دولة في العالم. ولم يقتل أي جندي فرنسي في تلك النزاعات.

وتقول الصحيفة إن الولايات المتحدة ترسل إلى مناطق النزاعات وحدات خاصة عندما تجد نفسها عاجزة عن إرسال جيشها إلى هناك. لكن الحرب تدور في تلك المناطق، لكن أمريكا تتصرف كأنها لا علاقة لها بها، أما روسيا فيجب أن تكون جاهزة لترد عليها ردا متكافئا.

وتنقل الصحيفة عن خودياكوف قوله إن الذين تطوعوا للخدمة في الفيلق الأجنبي يجب أن يتقاضوا راتبا لا يختلف كثيرا عن راتب الجندي المتطوع روسي الجنسية. كما يجب أن تتاح له فرصة للحصول على الجنسية الروسية بعد الخدمة في الفيلق الأجنبي لمدة 6 أعوام.