ليبيا.. تهديدات بوقف تصدير النفط

أخبار العالم العربي

ليبيا.. تهديدات بوقف تصدير النفطميناء الزويتينة النفطي - ليبيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ifnu

قال يوسف العقوري عضو مجلس النواب الليبي ورئيس لجنة متابعة المؤسسة الوطنية للنفط "لن نسمح بإهدار دخل الليبيين والعبث به ولو أدى الأمر لإعادة إقفال تصدير النفط من جديد" .

ونقلت وكالة الأنباء الليبية الاثنين 23 يناير/كانون الثاني عن العقوري "أن رئيس مؤسسة النفط في طرابلس المهندس مصطفى صنع الله لم يلتزم بالاتفاق المبرم مع رئيس المؤسسة الوطنية ببنغازي ناجي المغربي حين تم الإعلان عن توحيدها".

ولفت المسؤول في حكومة طبرق إلى أن "من شروط توحيد المؤسسة هو عودتها لمقرها الأصلي في مدينة بنغازي والتوزيع العادل بين الأقاليم الثلاثة، مشددا على أن "صنع الله لم يلتزم بهذه المطالَب التي من خلالها يعود الحق لأصحابه ونضمن التوزيع العادل بين الليبيين."

وحذر رئيس لجنة متابعة المؤسسة الوطنية للنفط من أنه "في حال استمرار ذهاب إرادات النفط لمركز طرابلس الذي يقع تحت وطأة المليشيات سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها وسنضطر إلى إعادة إقفال تصدير النفط". 

يذكر أن قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر كانت قد سيطرت على موانئ النفط الرئيسة الواقعة في منطقة الهلال النفطي في سبتمبر الماضي وطردت منها ما يعرف بـ"حرس المنشآت النفطية" بقيادة إبراهيم الجظران، وأعلنت تسليم إدارة الموانئ إلى المؤسسة الوطنية للنفط في العاصمة طرابلس.

المصدر: وال

الأزمة اليمنية