الجيش الليبي يسيطر على مصيف الطيرة غرب بنغازي

أخبار العالم العربي

الجيش الليبي يسيطر على مصيف الطيرة غرب بنغازيمقاتلين موالين للمشير خليفة حفتر في بنغازي - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ifms

أعلن رياض الشهيبي مسؤول مكتب الإعلام في الجيش الليبي الاثنين 23 يناير/كانون الثاني أن القوات الأمنية فرضت سيطرتها على "الطيرة" آخر المصايف بمنطقة قنفودة غرب مدينة بنغازي.

وأوضح الشهيبي، في تصريح للإعلام، أن "سرية تحريات القوات الخاصة انتقلت البارحة إلى القاطع الرابع لمساندة الكتيبة الثانية صاعقة والكتيبة 17 صاعقة وسرية إسناد الدبابات لاقتحام حي الطيرة".

وأضاف قائلا: "إن القوات المتواجدة في محور الساحل سيطرت على مصيف الطيرة، بينما سيطرت وحدات  الأخرى على بعض المباني في شعبية الطيرة".

وأكد أن الجيش الليبي يتقدم بحذر حفاظا على المدنيين العالقين والعمال الوافدين والمحتجزين، وكذلك سجناء الشرطة العسكرية المتواجدين بمنطقة قنفودة، آخر معاقل المسلحين غرب .

وأشار‏ الشهيبي إلى أن قائد الجيش المشير ، اجتمع يوم الاثنين في غرفة عمليات "الكرامة"، بعدد من الضباط وضباط الصف والقادة الميدانيين، مضيفا أنه يشرف على الترتيبات النهائية لدحر الجماعات "".

وأكد أن حفتر "يضع بنفسه خطة التقدم النهائي لتحرير منطقة قنفودة من بقايا تنظيم داعش ومجلس شورى بنغازي، كما يتابع السيطرة على مصيف الطيرة، وتحرير عدد من الأسرى والأسر العالقة في المنطقة".

وخاض الجيش الليبي معارك، في إطار ""، التي تم اطلاقها منتصف عام 2014، لتطهير مدينة بنغازي من التنظيمات المسلحة، بما في ذلك داعش.

المصدر: د ب أ

هاشم الموسوي

الأزمة اليمنية