يلدريم يربط هجوم اسطنبول بتطورات سوريا

أخبار العالم

يلدريم يربط هجوم اسطنبول بتطورات سوريا دميتري مدفيديف وبن علي يلديريم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/id89

اعتبر رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أن هجوم إسطنبول الذي أوقع 39 قتيلا استهدف المبادرة التركية الروسية، التي نجحت في فرض وقف إطلاق نار في سوريا، وفتحت المجال أمام التسوية.

وأكد يلدريم في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي، حسب وكالة أنباء الأناضول الرسمية اليوم الأحد،" إن تزامن هجوم إسطنبول مع المبادرة التركية الروسية (بخصوص سوريا) لم يكن من قبيل المصادفة".

بدوره شدد رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، على أهمية تكاتف الجهود في مكافحة الإرهاب الدولي.

وجاء في بيان صدر عن مكتب رئاسة الوزراء الروسية أن مدفيديف أعرب ليلدريم عن تعازيه بضحايا الهجوم الذي خلف نحو 40 قتيلا في اسطنبول، ليلة رأس السنة الجديدة.

وقام مسلح مجهول بإطلاق النار عشوائيا على رواد ملهى "رينا" الليلي في حي أورطه كوي باسطنبول، في ساعة مبكرة من فجر 1 يناير/كانون الثاني. وأفاد وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، بأن 39 شخصا، بينهم 16 أجنبيا، راحوا ضحايا الهجوم الذي تمكن منفذه من الفرار.

وفي وقت سابق من الأحد، أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تعازيه لنظيره التركي رجب طيب أردوغان في ضحايا الهجوم، قائلا: "من الصعب تصور جريمة أكثر وقاحة من مقتل المدنيين وسط احتفالات بعيد رأس السنة، وواجبنا المشترك هو التصدي بحزم للعدوان الإرهابي".

وشدد بوتين على أن روسيا كانت ولا تزال شريكا موثوقا به لتركيا في مكافحة شرور الإرهاب.

المصدر: تاس

قدري يوسف

فيسبوك 12مليون