بوتين يعزي أردوغان ويصف هجوم اسطنبول بالجريمة الوقحة

أخبار العالم

بوتين يعزي أردوغان ويصف هجوم اسطنبول بالجريمة الوقحةملهى رينا الذي تعرض للهجوم الإرهابي 01/01/2017 - اسطنبول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/id6u

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأحد 1 يناير/كانون الثاني، عن تعازيه لنظيره التركي رجب طيب أردوغان بخصوص مقتل 39 مدنيا جراء هجوم مسلح على ملهى "رينا" الليلي في اسطنبول.

وقال الرئيس الروسي: "من الصعب تصور جريمة أكثر وقاحة من مقتل المدنيين وسط احتفالات بعيد رأس السنة، وواجبنا المشترك هو التصدي بحزم للعدوان الإرهابي".

وشدد بوتين على أن روسيا كانت ولا تزال شريكا موثوقا به لتركيا في مكافحة شرور الإرهاب.

أردوغان: هجوم اسطنبول لا ينفصل عما يجري في المنطقة

من جانبه، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الهجمات المتكررة التي تتعرض لها بلاده لا تنفصل عن التطورات الجارية في المنطقة، وتهدف إلى زعزعة الاستقرار وزرع الفوضى في تركيا.

أكد أردوغان في بيان خطي تمسك الشعب التركي بمحاربة الإرهاب بجميع أشكاله ورعاته حتى النهاية، موضحا: "سنحارب حتى النهاية ليس فقط الهجمات المسلحة للجماعات الإرهابية والقوى التي تقف وراءها، بل وهجماتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية أيضا".

يذكر أن رجلا مسلحا ببندقية كالاشنيكوف (كلاشينكوف) ومتنكرا، حسب بعض التقارير، بزي بابا نويل، أطلق النار داخل ملهى "رينا" الليلي المكتظ بالمواطنين المحتفلين بليلة رأس السنة الميلادية الجديدة، ما أدى إلى مقتل 39 شخصا، بينهم رجل شرطة و16 مواطنا أجنبيا، وإصابة 65 آخرين على الأقل، لا يزال 4 منهم في حالة حرجة للغاية.

واستطاع منفذ الهجوم الفرار من مكان الحادث، وعمليات البحث عنه مستمرة، على حد قول وزير الداخلية التركي سليمان صويلو.

المصدر: وكالات

أندريه بودروف

فيسبوك 12مليون