وزارة الدفاع: حالة المصاب بقصف المشفى الميداني بحلب مستقرة

أخبار روسيا

وزارة الدفاع: حالة المصاب بقصف المشفى الميداني بحلب مستقرةآثار قصف مستشفى ميداني روسي في حلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ia8x

أوعز سيرغي شويغو، وزير الدفاع الروسي، بتقديم كافة المساعدات اللازمة لأسر القتلى والجرحى جراء قصف المستشفى الميداني العسكري الروسي في حلب.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية صادر الثلاثاء 6 ديسمبر/كانون الأول: "أصدر وزير الدفاع الروسي، جنرال الجيش سيرغي شويغو، توجيهات بتقديم كل المساعدة اللازمة لأسر القتيلتين الممرضتين الروسيتين ناديجدا دوراتشينكو، وغالينا ميخائلوفا وكذلك للمصاب بجروح خطيرة، فاديم أرسينتيف، الأستاذ في قسم أمراض الأطفال في أكاديمية كيروف الطبية، الذين ذهبوا ضحايا لقصف استهدف المستشفى الميداني في حلب".

 وأوضح البيان أن طائرة مروحية قامت الليلة الماضية بنقل الأستاذ فاديم أرسينتيف إلى قاعدة حميميم، حيث خضع هناك لعملية جراحية معقدة، وتعتبر حالته الصحية الحالية مستقرة.

وأضافت البيان أن طائرة نقل عسكرية روسية قد غادرت قاعدة حميميم، وعلى متنها المصاب فاديم أرسينتيف متوجهة إلى روسيا لنقله إلى أحد المستشفيات التابعة لوزارة الدفاع الروسية لتلقي العلاج اللاحق.

يذكر أن يوم 5 ديسمبر/كانون الأول شهد تعرض المستشفى الميداني العسكري الروسي في مدينة حلب السورية لقصف بقذائف الهاون، ما أسفر عن مقتل الممرضتين الروسيتين وإصابة عدد آخر من العاملين في المستشفى الميداني بجروح بالغة.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

ألكسندر توميلين

   

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة