دمشق تدين بشدة استهداف المشفى الروسي بحلب

أخبار العالم العربي

دمشق تدين بشدة استهداف المشفى الروسي بحلبسوريا تدين بشدة استهداف الإرهابيين المستشفى الروسي بحلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ia88

دانت وزارة الخارجية السورية بأشد العبارات استهداف الإرهابيين المستشفى الميداني الروسي في حلب يوم 5 ديسمبر/كانون الأول، الذي أسفر عن مقتل طبيبتين روسيتين وإصابة آخرين.

وجاء في بيان للخارجية السورية نشرته وكالة "سانا": "هذه الاعتداءات الإجرامية توضح مجددا الطبيعة الإرهابية للمجموعات المسلحة والتي يصر الغرب وأدواته على وصفها بـ"المعتدلة" وبالتالي فإنهم يتحملون المسؤولية السياسية والقانونية عن هذه الجرائم من خلال توفير كل أشكال الدعم لهذه المجموعات والصمت المريب إزاء جرائمهم، الأمر الذي يكشف زيف الادعاءات الغربية بالتباكي على الوضع الإنساني في سوريا".

وأضاف البيان: "لقد أكدت سوريا أنها لن تترك مواطنيها في شرق حلب رهينة لدى الإرهابيين وستبذل كل جهود ممكنة لتحريرهم وبالتالي فأنها ترفض أي محاولة من أي جهة كانت لوقف إطلاق النار شرق حلب ما لم تتضمن خروج جميع الإرهابيين منها".

وأكدت الخارجية السورية في بيانها أن دمشق تعبر عن امتنانها للاتحاد الروسي والصين لاستخدامهما حق النقض في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار يتحدث عن هدنة ولا يتضمن خروج المسلحين من شرق حلب، الأمر الذي يمنح هؤلاء الإرهابيين الفرصة لإعادة تجميع فصائلهم وتكرار جرائمهم.

واختتمت الخارجية السورية بيانها أن السلطات السورية تتقدم بأحر مشاعر العزاء إلى الاتحاد الروسي وعائلات الضحايا الثكلى والتمنيات بالشفاء العاجل للجرحى.

المصدر: سانا

ألكسندر توميلين

الأزمة اليمنية