المواجهات مع المسلحين متواصلة في إدلب واللاذقية وحمص

أخبار العالم العربي

المواجهات مع المسلحين متواصلة في إدلب واللاذقية وحمصمواجهات في حلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ia43

بالتزامن مع التقدم الذي يحرزه الجيش السوري في أحياء شرق حلب، واصلت وحداته وسلاحه الجوي تنفيذ عملياتها العسكرية في عدد من المدن والبلدات السورية،

حيث نفذت الطائرات الحربية غارات عدة على مواقع المسلحين في مدينة إدلب صباح اليوم الاثنين وتحديداً في مدينة بنش شمال شرق إدلب، كذلك نفذت الطائرات الحربية عدة غارات على مواقع المسلحين في بلدتي معرة مصرين وكورين بريف إدلب، وفي أطراف بلدة سرمين.

وفي محافظة اللاذقية، نفذ الطيران الحربي صباح اليوم غارات مكثفة على مواقع المسلحين في محور كبانة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي.

كما واصل  الطيران الحربي غاراته على مواقع المسلحين  في منطقتي الكوم والطيبة ومناطق في بلدة السخنة بريف حمص الشرقي وفي محيط منطقة السكري جنوب شرق مدينة تدمر بالريف الشرقي، وفي بلدة الغنطو بريف حمص الشمالي، وكذلك على مواقع المسلحين في قرية الزكاة و عطشان وطيبة الإمام واللطامنة وسكيك وكفرزيتا ولطمين والصياد ومورك والزلاقيات والزكاة واللحايا شمال مدينة حماة، وأكد مصدر عسكري سوري أن الطلعات الجوية أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى  في صفوف المسلحين وتدمير عدد كبير من المقرات والآليات، بينها دبابات وعربات مصفحة ومزودة برشاشات ثقيلة.

في حين نفذ الطيران الحربي صباح اليوم غارات على مواقع المسلحين في بلدتي إبطع وداعل بالقطاع الأوسط من ريف درعا.

ويركز سلاح الجو في الجيش السوري طلعاته على مواقع تنظيم جبهة النصرة الذي يشكل القوام الرئيسي لما يسمى جيش الفتح، إلى جانب العديد من المجموعات المسلحة من بينها جند الأقصى وأجناد الشام.

وفي سياق المواجهات بين وحدات من الجيش السوري وعناصر تنظيم داعش فقد تواصلت الاشتباكات العنيفة اليوم جنوب وجنوب غرب مدينة دير الزور شرق سوريا على خلفية هجوم نفذه عناصر من التنظيم الإرهابي في محور دوار البانوراما عقب تفجيره عربة مفخخة في المنطقة ما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف الطرفين على خلفية التفجير والاشتباكات وفقا لمصادر اعلامية.

عبد الحميد توفيق

الأزمة اليمنية