455 غارة أمريكية ضد "داعش" بسرت منذ أغسطس

أخبار العالم العربي

455 غارة أمريكية ضد سرت - ليبيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i9d7

أعلنت قيادة القوات الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم" الاثنين 28 نوفمبر/تشرين الثاني، أن الطائرات الأمريكية شنت 455 غارة على مواقع تنظيم "داعش" في مدينة سرت الليبية منذ أغسطس الماضي.

ونقل موقع "دويتشه فيله " عن بيان لـ "أفريكوم" أنها نفذت بناء على طلب من حكومة الوفاق الوطني في ليبيا، هجمات دقيقة ضد أهداف "داعش" في مدينة سرت، وأنها قصفت في 25 و26 و27 من الشهر الجاري 25 هدفا لـ"داعش" بالمدينة.

وقال البيان إن إجمالي عدد الهجمات الجوية التي شنت ضد هذا التنظيم في إطار عملية "برق أوديسا" بلغ 455 منذ الأول من أغسطس الماضي، مضيفا أن الولايات المتحدة تقف مع المجتمع الدولي في دعم حكومة الوفاق الوطني في الوقت الذي تسعي فيه لاستعادة الاستقرار والأمن في ليبيا.

ولفت بيان القوة الأمريكية إلى أن "هذه الإجراءات، وتلك التي اتخذناها في السابق، سوف تساعد على حرمان داعش من الحصول على ملاذ آمن في ليبيا التي يستطيع انطلاقا منها مهاجمة الولايات المتحدة وحلفاءنا".

يذكر أن قوات "البنيان المرصوص" التابعة لحكومة الوفاق الوطني كانت قد بدأت في منتصف مايو الماضي عملية واسعة لاستعادة السيطرة على مدينة سرت التي أحكم تنظيم "داعش" سيطرته عليها منتصف عام 2014. وقد تمكنت هذه القوات بدعم جوي أمريكي من حصر مسلحي التنظيم في منطقة صغيرة في حي الجيزة البحرية، وبات تطهير المدينة قريبا جدا، بحسب تصريحات قيادات "البنيان المرصوص".

المصدر: وكالات

محمد الطاهر