حماية ترامب تكلف سلطات نيويورك مليون دولار يوميا

مال وأعمال

حماية ترامب تكلف سلطات نيويورك مليون دولار يومياحماية ترامب تكلف سلطات نيويورك مليون دولار يوميا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8jm

ذكرت قناة "سي إن إن" الأمريكية أن حماية الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب وعائلته تكلف سلطات مدينة نيويورك أكثر من مليون دولار يوميا.

وأضافت القناة، نقلا عن ثلاثة من ممثلي سلطات المدينة، أن هذه النفقات من غير المرجح أن تنخفض بشكل ملحوظ عندما سينتقل ترامب إلى البيت الأبيض، وكذلك زوجته، ميلانيا، وابنهما بارون البالغ من العمر 10 أعوام، علما بأن ميلاني وبارون، يخططان حتى نهاية العام الدراسي للبقاء في برج "ترامب تاور"، الذي يقع في حي "مانهاتن" في نيويورك، حيث يخطط ترامب لزيارتهم بانتظام، وفق ما أعلنه شخصيا.

فيما أعلن المتحدث باسم شرطة نيويورك، جون ميلر، لقناة "سي بي إس"، أن هذه التكاليف سيضاف إليها مصاريف ضباط الشرطة الذين تم تعيينهم لحماية أولاد "ترامب" الكبار، وأحفاده، والذين يتمتعون بالحماية أيضا من قبل المخابرات الأمريكية.

وكما أعلن رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو سابقا، فإن المدينة قد تطلب المساعدة المالية بسبب تكاليف حماية الرئيس الباهظة. وأن سلطات المدينة ستتوجه قريبا إلى الحكومة الاتحادية، لتساعدها بتسديد مصاريف الشرطة في نيويورك.

وأوضحت قناة "سي إن أن" الأمريكية أن المسؤولية الرئيسية عن أمن الرئيس الحالي وكذلك أمن الرئيس المنتخب يجب أن تقع على عاتق جهاز الخدمة السرية، ولذلك يتعين على السلطات المحلية تقديم كافة الدعم له.

وقال رئيس بلدية نيوريوك: "نحن لم نواجه حالة (سابقة)، تواجد فيها الرئيس الأميركي هنا (في مدينة نيويورك)، بشكل منتظم".

ووفقا له، فإن سلطات المدينة تلقت، سابقا، أموالا لحماية بعض زعماء العالم، ممن كانوا في زيارتها، ولذلك تلقت حكومة المدينة يوم 30 يونيو/حزيران مبلغ 26 مليون دولار، كتعويض سنوي عن نفقات الحماية فيها، وهو ما يعادل حوالي 500 ألف دولار في الأسبوع.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا