بوتين يعقد لقاءين مع زعيمي الفلبين والصين

أخبار العالم

بوتين يعقد لقاءين مع زعيمي الفلبين والصينفلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i88r

أفاد دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي، بأن فلاديمير بوتين أعلن أثناء لقائه مع نظيره الفلبيني رودريغو دوتيرتي عن استعداد الشركات الروسية لتكثيف عملها في الأسواق الفلبينية.

وأضاف بيسكوف أن الرئيس بوتين أشار، أثناء اللقاء رودريغو دوتيرتي الذي عقد السبت 19 نوفمبر/تشرين الثاني في العاصمة البيروفية ليما على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي"أبيك"، أشار إلى إمكانية دخول المستثمرين الروس مجالات مختلفة في الفلبين في المستقبل القريب، معربا عن ارتياحه إزاء كيفية التعارف الذي جرى بين رئيس الفلبين ورئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف.

وفي شأن متصل، أفاد بيسكوف بأن الرئيس الروسي عقد أيضا في ليما لقاء مع نظيره الصيني شي جين بينغ، بحثا أثناءه جدول الاتصالات على أرفع مستوى.

وأضاف المتحدث باسم بوتين أن الرئيسين الروسي والصيني شددا في أثناء اللقاء على ضرورة تعزيز التعاون داخل "أبيك"، مشيرا إلى تطابق وجهات نظر البلدين فيما يخص القضايا الدولية الرئيسية.

وذكر بيسكوف أن الرئيسين بحثا المسائل الاقتصادية المتعلقة بالاتحاد الإقتصادي الأورآسي، فضلا عن الملف السوري.

ومن المقرر من يجري الرئيس بوتين أيضا أثناء قمة "أبيك" المنعقدة في ليما مباحثات ثنائية مع رئيس فيتنام تران داي كوانغ الذي ستترأس بلاده منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي في العام المقبل.

المصدر: وكالات

أندريه بودروف

فيسبوك 12مليون