جرمي كلاركسون يمنع من ركوب الطائرة والسبب حرب بريطانيا والأرجنتين!

الثقافة والفن

جرمي كلاركسون يمنع من ركوب الطائرة والسبب حرب بريطانيا والأرجنتين!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i853

لم يسمح للمقدم التلفزيوني الشهير جرمي كلاركسون وزميليه السابقين في برنامج "توب جير" جيمس ميا وريتشارد هاموند بالصعود إلى الطائرة في مطار شتوتغارت الألماني انتقاما لحرب الفوكلاند.

وقد وقع الحادث، وفقا لكلاركسون، بعد أن صوروا الحلقة القادمة من برنامج "ذا غراند تور" وتوجهوا إلى المطار، إذ قال عامل المطار للمقدم التلفزيوني كلاركسون لهم: أنتم في حالة ثملة جدا، ولذلك لا يمكنكم الصعود على متن الرحلة إلى لندن. ورد عامل المطار على اعتراضاتهم في البداية بأنهم تأخروا على الرحلة، ثم قال: "أنا من الأرجنتين، لذلك اذهبوا إلى الجحيم".

وقال كلاركسون إن عامل المطار ابتسم كل هذا الوقت، وربط كلاركسون سلوك العامل بالانتقام للأرجنتين بسبب حرب الفوكلاند التي خسرتها الأرجنتين في عام 1982 لصالح بريطانيا.

والجدير بالذكر هنا أن المقدم السابق لـ"توب جير" قام في عام 2014 بقيادة سيارة على إحدى الطرق في الأرجنتين، وكانت السيارة آنذاك تحمل لوحة الترخيص "H892 FKL"، مما جعل السكان المحليين يعتقدون أن هذا العدد هو إشارة إلى حرب الفوكلاند، فبدأوا برمي طاقم التصوير بالحجارة. ونتيجة لذلك اضطر كلاركسون وهاموند وميا إلى التنقل في جميع أنحاء البلاد (الأرجنتين) برفقة الشرطة.

يذكر أن الفوكلاند أو المالوين (حسب التسمية الأرجنتينية للجزر) هي حرب اندلعت في عام 1982 بين الأرجنتين وبريطانيا بهدف السيطرة على جزر الفوكلاند (المالوين). وانتهت هذه الحرب بانتصار بريطانيا وسيطرتها على الجزر حتى هذا اليوم.

المصدر: لينتا رو

محمد خالد