الدبابة "Armata" ستزود بطائرات مسيرة

أخبار روسيا

الدبابة دبابة القتال الجديدة "T-14 Armata" الروسية الصنع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i812

أفاد مصدر في معهد موسكو للطيران بخطة لتزويد آليات قتالية مبنية على منصة "Armata" بطائرات استطلاع مسيرة، حسبما نقلته صحيفة "إيزفيستيا" الروسية، الجمعة 18 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأوضحت الصحيفة أن الغرض الرئيسي من الطائرة المسيرة التي تزود برادار وكاميرا تصوير حرارية، هو إجراء الاستطلاع في ميدان القتال على بعد عشرات الكيلومترات، الأمر الذي يتيح فرصة لطاقم الآلية تلقي المعلومات عن الوضع الميداني وتوجيه الأسلحة إلى الهدف.

وأضافت "إيزفيستيا" أن الطائرة المسيرة الصغيرة تتمكن من القيام بالتحليق حول الآلية القتالية على بعد من 50 إلى 100 متر وعلى ارتفاع عشرات الأمتار، مشيرة إلى أنها ترتبط بالآلية القتالية عن طريق كابل كهربائي يمدها بالطاقة، ما يسمح لها بالقيام بالتحليق في الجو مدة غير محدودة.

وتعد دبابة القتال الجديدة "T-14 Armata" الروسية الصنع دبابة فريدة في العالم، تنتمي إلى الجيل الثالث من دبابات ما بعد الحرب العالمية الثانية.

وتم تركيبها على منصة "Armata" الثقيلة الجديدة متعددة الوظائف، التي يمكن استخدامها كأساس لدبابات، وكذلك لناقلات المشاة، ولعربات قتالية، ولآليات هندسية  مخصصة لعمليات الاستطلاع وإدارة القوات.

المصدر: نوفوستي

ألكسندر توميلين