فوز المعارض الاشتراكي المقرب من روسيا رومين راديف بالانتخابات الرئاسية في بلغاريا

أخبار العالم

فوز المعارض الاشتراكي المقرب من روسيا رومين راديف بالانتخابات الرئاسية في بلغاريامرشح المعارضة يفوز في الانتخابات الرئاسية البلغارية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7hm

فاز مرشح المعارضة الاشتراكية رومين راديف المقرب من موسكو الأحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني بالانتخابات الرئاسية في بلغاريا، بحسب استطلاعات الرأي، على منافسته المدعومة من الحكومة.

وأعطت ثلاث مؤسسات لاستطلاع الرأي لراديف - القائد السابق للقوات الجوية (53 عاما)، الذي تم ترشيحه من قبل لجنة مبادرة بقيادة الحزب الاشتراكي البلغاري - اعطته نسبة فوز أكثر من 58 بالمئة، مقابل ما يقارب 36 بالمئة لمنافسته رئيسة البرلمان البلغاري تسيتسكا تساتشيفا مرشحة الحزب الحاكم "المواطنون في سبيل التطور الأوروبي لبلغاريا".

وكان رئيس الحكومة البلغارية المحافظ بويكو بوريسوف أعلن، في وقت سابق، عزمه الاستقالة في حال هزيمة مرشحته المؤيدة للاتحاد الأوروبي، وقال: "لن نشارك بأي شكل في الحكومة إذا خسرنا اليوم".

ويشير محللون إلى أن فوز الجنرال السابق رومين راديف قد يشكل دفعا إضافيا لبلغاريا، الشيوعية سابقا، التي لطالما بدت متأرجحة بين موسكو وبروكسل، إلى فلك روسيا في توجه تشهده أوروبا الوسطى والشرقية، وسط زيادة التشكيك في جدوى "التجربة الأوروبية".

المصدر: تاس

هاشم الموسوي

فيسبوك 12مليون