زاخاروفا: من السابق لأوانه الحديث عن تحسن العلاقات الروسية الأمريكية

أخبار العالم

زاخاروفا: من السابق لأوانه الحديث عن تحسن العلاقات الروسية الأمريكيةالمتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i750

اعتبرت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أنه من السابق لأوانه الحديث عن تحسن العلاقات الروسية الأمريكية بعد فوز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة بالولايات المتحدة.

وأوضحت زاخاروفا في مؤتمرها الصحفي الأسبوعي، الخميس 10 نوفمبر/تشرين الثاني: "فيما يخص تحسن العلاقات الثنائية، ونهج السياسة الخارجية لواشنطن بشكل عام، فيجري حاليا تشكيل فريق (ترامب)، وذلك سيستغرق وقتا معينا".

وأوضحت الدبلوماسية الروسية أنه بعد استكمال تشكيل الفريق الجديد الذي سيقود الولايات المتحدة، ستعلن الإدارة الجديدة عن أولويات سياستها الخارجية وأهدافها.

واستدركت قائلة: "سبق لنا أن سمعنا التصريحات التي أدلى (ترامب) بها قبل الانتخابات. ويبعث بعض تلك التصريحات على التفاؤل، لكن علينا أن ندرك أن تحسين العلاقات الثنائية (وفي هذا الحال، يدور الحديث ليس عن تحسين العلاقات، بل عن إخراجها من الطريق المسدود) مهمة يتولاها المحترفون المعنيون بهذه المسألة".

وأكدت زاخاروفا أن موسكو مستعدة للانخراط في هذا العمل، الذي وصفته بأنه هائل.

وأضافت: "موقفنا واضح تماما – إننا مستعدون للتعاون ولبناء علاقات طبيعية، والشيء الأهم هو أننا ندرك أن إطلاق هذه القاطرة (العلاقات الثنائية) وهي تتجه نحو الهاوية، جريمة بحتة".

المصدر: وكالات