طراد "كوزنيتسوف" المتوجه للبحر المتوسط يقترب من إسكتلندا بشكل مبكر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i4s1

أفادت وسائل إعلام بريطانية بأن مجموعة السفن الحربية الروسية المتوجهة إلى البحر المتوسط بقيادة الطراد الثقيل الحامل للطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" اقتربت بشكل مبكر من سواحل إسكتلندا.

وذكر التلفزيون النرويجي أن السفن الحربية الروسية، التي كان من المتوقع أن تجري تدريبات في المياه الدولية بالمحيط الأطلسي جنوب شرقي النرويج حتى 21 أكتوبر/تشرين الأول، توجهت جنوبا بشكل مبكر.

وكانت البحرية البريطانية قد أعلنت قبل أيام حالة التأهب في صفوفها تزامنا مع عبور مجموعة سفن روسية بمحاذاة المياه الإقليمية لبريطانيا تتقدمها حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف".

هذا، وأعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الشهر الماضي أن الطراد الثقيل الحامل للطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" سينضم إلى قوام المجموعة البحرية الروسية العاملة في القسم الشرقي من البحر الأبيض المتوسط. 

وكان الطراد قد خضع في الصيف الماضي لعملية استعادة الجاهزية الفنية وبعد ذلك بدأت عملية اختبار المجموعة الجوية على متنه التي باتت تضم حاليا مقاتلات بحرية من طراز "ميغ-29 ك/ك أو بي" ومروحيات قتالية من طراز "كا-52 ك".

وكانت قيادة الأسطول الحربي الروسي قد ضمت حاملة الطائرات الروسية الوحيدة هذه لصفوف المجموعة العملياتية للأسطول في البحر المتوسط. ورجحت مصادر في وزارة الدفاع الروسية أن تشارك السفينة والطائرات على متنها في عمليات مكافحة الإرهاب خلال تواجدها في المتوسط.

المصدر: "إنترفاكس"

ياسين المصري

فيسبوك 12مليون