"إسقاط" طائرة في الولايات المتحدة ومقتل قائدها الأردني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i41y

أعلن مكتب التحقيقات الفدرالية الأمريكي الخميس 13 أكتوبر/تشرين الأول، أن تحقيقا فتح في حادث تحطم طائرة خفيفة في ولاية كونيتيكت قتل فيه طالب طيران أردني، ذاكرا أن الحادث كان مفتعلا.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن مسؤولين قولهم إن السلطات الأمريكية تحقق فيما إذا كان أحد الطيارين أسقط الطائرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن القتيل أردني الجنسية يدعى فراس محمد فريتخ (28 عاما)، فيما نقلت قناة "إي بي سي" الأمريكية عن عمدة المدينة، "ماشا ليكليرك"، قوله إن المصاب صرح للشرطة بأن الحادث "لم يكن عرضيا".

من جانبها، قالت هيئة سلامة المواصلات الوطنية الأمريكية إن طائرة مدنية سقطت الثلاثاء، في مدينة إيست هارتفورد في ولاية كونيتيكت، مؤكدة مصرع شخص وإصابة آخر بحروق شديدة.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية، عن مسؤولين قولهم إن قائد الطائرة الذي أصيب بحروق نتيجة الحادث ولم يكشف عن اسمه، أكد أن "سقوط الطائرة كان متعمدا".

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن فريتخ كان قد حصل على رخصة "طيار خاص" في مايو عام 2015، وهو مؤهل لقيادة طائرة بمحرك واحد، وذلك حسب سجلات الإدارة الفيدرالية للطيران في الولايات المتحدة.

وأضافت وسائل الإعلام أن فريتخ قدم إلى الولايات المتحدة عام 2012، ودخلها بتأشيرة دراسية مؤقتة، للانضمام إلى مدرسة للطيران.

المصدر: وكالات

إياد قاسم