قمة قطرية - سورية على صفيح ساخن

الرياضة

قمة قطرية - سورية على صفيح ساخن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3ce

تنطلق الثلاثاء 11 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 المقررة في روسيا.

وستشهد منافسات المجموعة الأولى مواجهة نارية على ستاد جاسم بن حمد في نادي السد، بين منتخب قطر، الذي لا تقبل المباراة بالنسبة له القسمة على اثنين بعد ثلاث هزائم متتالية، وضيفه السوري، الذي لن يرضي الخروج منها بأقل من نقطة واحدة لمواصلة تألقه والاحتفاظ بحظوظه في الاستمرار في دائرة المنافسة.

ويتذيل العنابي القطري قائمة المجموعة الأولى من دون رصيد، بينما يحتل نظيره السوري المركز الرابع برصيد أربع نقاط، بفارق نقطتين خلف منتخب أوزبكستان الذي يستضيف نظيره الصيني على ملعب بونيودكور في العاصمة طشقند.

أما المباراة الثالثة ضمن هذه المجموعة فستجمع لقاء مثيرا على الزعامة بين المتصدرة إيران برصيد 7 نقاط، ووصيفتها كوريا الجنوبية التي تملك نفس الرصيد، على استاد آزادي في العاصمة طهران.

كما ستشهد المجموعة الثانية أيضا، "ديربي" عربي من العيار الثقيل بين المنتخب السعودي وضيفه الإماراتي، في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، في مدينة جدة.

في حين من المنتظر أن يصب المنتخب العراقي الجريح، الذي تعرض لثلاث هزائم متتالية، جام غضبه على ضيفه التايلاندي، متذيل المجموعة من دون رصيد أيضا.

أما المباراة الثالثة فستكون بين المنتخب الأسترالي متصدر المجموعة برصيد 7 نقاط، وضيفه الياباني الذي يتقاسم المركزين الثالث والرابع مع الأبيض الإماراتي برصيد 4 نقاط لكل منهما.

 

وفيما يلي جدول مباريات الجولة الرابعة من تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2018، بتوقيت موسكو ومكة المكرمة:

12:00 – أستراليا – اليابان

15:30 – العراق – تايلاند

16:00 – أوزبكستان – الصين

17:45 – إيران – كوريا الجنوبية

19:00 – قطر – سوريا

20:45 – السعودية – الإمارات

المصدر: "سبورتبوكس"

نايف الكوردي