التحالف العربي ينفي إطلاق الحوثيين الخميس صاروخا باليستيا نحو جازان

أخبار العالم العربي

التحالف العربي ينفي إطلاق الحوثيين الخميس صاروخا باليستيا نحو جازانالمتحدث العسكري باسم التحالف العربي اللواء الركن أحمد عسيري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3ca

نفى المتحدث العسكري باسم التحالف العربي في اليمن، الجمعة 7 أكتوبر/تشرين الأول، أنباء عن أن الحوثيين أطلقوا مساء الخميس صاروخا باليستيا نحو منطقة جازان في السعودية تم اعتراضه.

وأكد اللواء الركن أحمد عسيري، في اتصال هاتفي مع قناة RT، أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، لم تعترض أي صاروخ باليستي أطلق مساء الخميس 6 أكتوبر/تشرين الأول من اليمن نحو منطقة جازان جنوب غرب السعودية، مؤكدا أن أي عملية اعتراض للصواريخ تقوم بها قوات الدفاع الجوي السعودي، يتم الإعلان عنها في بيان رسمي يصدر عن قيادة التحالف ويتم نشره في وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

يشار إلى أن وكالة "سبوتنيك" الروسية كانت قد نقلت عن صحيفة "عاجل" الإلكترونية، خبرا مفاده أن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت مساء الخميس 6 أكتوبر/تشرين الأول، من اعتراض صاروخ باليستي، أطلقه مسلحون يمنيون نحو منطقة جازان جنوب غرب السعودية". وأن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، تمكنت من تدمير الصاروخ دون حدوث أضرار، وأن القوات الجوية استهدفت موقع الإطلاق"، الأمر الذي نفاه عسيري جملة وتفصيلا.

وتقود المملكة العربية السعودية تحالفاً عسكرياً من قوات خليجية وعربية ضد الحوثيين وحلفائهم في شمال اليمن، وذلك منذ آذار/مارس 2015.

ويطلق الحوثيون، من وقت لآخر، صواريخ وقذائف على المنطقة المحاذية للحدود اليمنية–السعودية، وأسفر سقوط بعضها على الأراضي السعودية عن قتلى وجرحى في صفوف المدنيين والعسكريين السعوديين، إضافة إلى مقتل وإصابة عدد من الأجانب المقيمين في منطقة الشريط الحدودي.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية