موسكو وإسلام أباد تبحثان صفقة "سو- 35 و37"

مال وأعمال

موسكو وإسلام أباد تبحثان صفقة طائرة سوخوي - 35 الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i03h

أعلن شهب قدير خان نائب مدير الترويج للصادرات في المجمع العسكري التابع لوزارة الصناعة الباكستانية، أن بلاده تجري مفاوضات مع روسيا حول صفقة لشراء طائرات من طراز "سو-35 وسو-37".

وقال قدير خان الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول وعلى هامش منتدى "آرميا-2016": "باكستان تتفاوض مع روسيا حول صفقة لشراء طائرات "سو-35 و37"، ونحن في المرحلة الأولية الآن، قيادات رفيعة المستوى في وزارة الدفاع الباكستانية زارت المنتدى، وكان هناك العديد من الأشخاص من الفريق التقني والفريق العملي الباكستاني، الذين اطلعوا على الطائرات وقدراتها".

وأضاف خان: "التعاون بين باكستان وروسيا في نمو، ونحن على ثقة كافية بأن الصفقة ستتم، على الرغم من عدم إحاطتنا بالإطار الزمني لتوقيع العقد".

وأكد المسؤول الباكستاني بأن جيش بلاده يتطلع إلى المروحيات الروسية أيضا، وأنه يملك بالفعل مروحيات نقل روسية من طراز "مي-17"، لكن القوات المسلحة تتطلع لمروحيات أخرى.

وأشار قدير خان، إلى عدد الطائرات الروسية "سو-35" التي تهتم باكستان لشرائها قائلاً: "أنا لا أستطيع التعليق حالياً على العدد.. هذا يعتمد على المبلغ الذي ستخصصه الدولة من أجل شرائها.. هذا الأمر ستقرره الدولة مع الحكومة الروسية و(روس أوبورون إكسبورت)".

وخلص قدير خان، مشيراً إلى إمكانية توقيع اتفاقيات مع روسيا خلال المعرض قالئلا: "من الصعب القول إنه سيكون هناك توقيع لبعض الاتفاقيات، لكن المسؤولين الباكستانيين والشركاء الروس سيقومون على الأقل بتهيئة بعض الأوراق حول هذا الموضوع".

هذا وينظم المنتدى "آرميا- 2016" من 6 إلى 11 سبتمبر/أيلول الجاري، في مركز المؤتمرات والمعارض في الحديقة الثقافية العسكرية الوطنية التابعة للقوات المسلحة الروسية "باتريوت"، ويشارك في الفعالية رؤساء الإدارات العسكرية ومسؤولون حكوميون.

وتعرض الشركات الأجنبية منتجاتها وإنجازاتها في المنتدى أيضاً، وسيتم في هذه الفعالية كذلك، تنظيم 3 معارض وطنية من بيلاروس وكازاخستان وأرمينيا.

ويعمل المنظمون أيضا على تنظيم عقد لقاءات ثنائية رسمية

المصدر: سبوتنيك