رياضيون روس يقدمون طلبات للمشاركة في بارالمبياد ريو

الرياضة

رياضيون روس يقدمون طلبات للمشاركة في بارالمبياد ريوتقديم طلبات من رياضيين روس للمشاركة بار أولمبياد ريو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hz7f

قالت اللجنة البارالمبية الروسية إن أكثر من 100 بارأولمبي روسي قدموا طلبات للجنة البارالمبية الدولية للسماح لهم بالمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو المقرر إقامتها الشهر المقبل.

وذكر بافيل روجكوف النائب الأول لرئيس اللجنة البارالمبية الروسية أن أكثر من 100 رياضي روسي من ذوي الاحتياجات الخاصة من أصل 266 رياضيا كانوا مرشحين للمشاركة في بارالمبياد ريو دي جانيرو، قدموا طلبات فردية إلى اللجنة البارالمبية الدولية للسماح لهم بالمشاركة في دورة ريو المقرر إقامتها خلال الفترة من 7 إلى 18 سبتمبر/أيلول المقبل.

وأشار المصدر إلى أن البارأولمبيين الذين قدموا طلبات من أجل السماح لهم بالمشاركة في ريو يمارسون أصنافا رياضية مختلفة، من بينها ألعاب القوى والجودو والرماية والسباحة.

وكانت اللجنة البارالمبية الدولية قد اتخذت في 7 أغسطس/آب قرارا باستبعاد الرياضيين الروس من المشاركة في بارالمبياد ريو دي جانيرو 2016. وفي 23 من الشهر ذاته رفضت محكمة التحكيم الرياضية الطعن المقدم من قبل روسيا للسماح لمنتخبها بالمشاركة في دورة الألعاب البار المبية التي تستضيفها البرازيل. وفي 26 من الشهر الجاري طعنت اللجنة البارالمبية الروسية أمام القضاء السويسري، على قرار محكمة التحكيم الرياضية المؤيد لقرار اللجنة البارالمبية الدولية القاضي باستبعاد روسيا من دورة  ريو دي جانيرو المزمع إقامتها خلال الفترة من 7 إلى 18 سبتمبر/أيلول المقبل.

هذا وكانت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) المستقلة، برئاسة ريتشارد ماكلارين، قد أعلنت في 18 يوليو/تموز الماضي، في مدينة تورونتو الكندية، أن منظومة تحت إدارة الحكومة لاستخدام المنشطات كانت تعمل في روسيا، الأمر الذي نفته الجهات الروسية المعنية. وقدم التقرير معلومات عن 35 اختبارا للكشف عن المنشطات إيجابية في مجال الرياضة البارالمبية الروسية، التي اختفت في الفترة بين العامين (2012 و 2015).

المصدر: تاس