فنزويلا تجذب استثمارات أجنبية بأكثر من 5 مليارات دولار

مال وأعمال

فنزويلا تجذب استثمارات أجنبية بأكثر من 5 مليارات دولار الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hyw4

أعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أن بلاده وقعت اتفاقات للتعدين قيمتها أكثر من 5.5 مليار دولار مع شركات أجنبية، من بينها "باريك جولد كورب" الكندية و"شاندونغ غولد" الصينية.

والاتفاقات جزء من خطة لتخفيف أزمة اقتصادية خطيرة تعانيها حاليا فنزويلا، البلد العضو في "أوبك"، تسببت في نقص في السلع الغذائية الاساسية وأحداث شغب للاحتجاج على ارتفاع الأسعار.

وقال مادورو في أثناء اجتماع مع مسؤولين بشركات تعدين أجنبية أذيع تلفزيونيا الجمعة 26 أغسطس/آب "اليوم (26 أغسطس/آب) نحن نوقع استثمارات وخطابات تعهد لمشاريع تزيد قيمتها عن 5.5 مليار دولار".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، صرح مادورو بأن فنزويلا أبرمت اتفاقات للتعدين بقيمة 4.9 مليار دولار مع شركات أجنبية ومحلية. وقال أيضا إنه يتوقع إبرام عقود استثمار بقيمة 20 مليار دولار في قطاع التعدين.

ولم ترد شركة "باريك"، أكبر منتج للذهب في العالم، على الفور على طلب للتعقيب على هذا الخبر.

وتعيش فنزويلا، شديدة الاعتماد على واردات النفط، حالة اقتصادية صعبة على خلفية هبوط أسعار النفط إلى مستويات متدنية، ولم تدخر كراكاس وسيلة لإقناع منتجي النفط العالمين بضرورة خفض الإنتاج لدفع الأسعار إلى الأعلى. لكن كبار مصدري النفط يركزون على ما يبدو على الحفاظ على حصتهم في السوق بشكل أكبر من تركيزهم على زيادة الأسعار.

المصدر: "رويترز"


توتير RTarabic