اعتقال فتاة فلسطينية ووالديها بدعوى طعن مجندة إسرائيلية

أخبار العالم العربي

اعتقال فتاة فلسطينية ووالديها بدعوى طعن مجندة إسرائيليةالطفلة الفلسطينية آمال جمال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxmv

اعتقلت القوات الإسرائيلية، مساء الأحد 14 أغسطس/آب، فتاة فلسطينية ووالديها بدعوى تنفيذها عملية طعن على أحد الحواجز المقامة غرب جنين.

ونقلت وكالة "معا" الفلسطينية للأنباء عن مصادر إسرائيلية قولها أن فتاة كانت داخل سيارة اقتربت من الجنود على حاجز"300 أم الريحان" غرب جنين، واستلت سكينا وطعنت مجندة إسرائيلية على الحاجز وأصابتها بجراح طفيفة قبل أن يسيطر عليها جنود الحاجز ويقوموا باعتقالها دون إطلاق النار عليها.

بدوره أكد رئيس مجلس بلدية أم الريحان أن الفتاة تدعى آمال جمال محمد وتبلغ من العمر 15 عاما وأن القوات الإسرائيلية اعتقلت والد ووالدة الفتاة.

وفي التفاصيل، قال المواطن محمود قبها لصحيفة "القدس"، إن والد الفتاة المواطن جمال قبها (50 عاما)، وصل بمركبته الخاصة إلى الحاجز وبرفقته زوجته وطفلته آمال، ولدى عبورهم للتفتيش العادي، تعمدت مجندة مضايقتهم واستفزاز الطفلة آمال تحديدا، مؤكدا أنها هاجمتها دون سبب وألقت بجانبها اداة حادة وزعمت انها حاولت طعنها رغم انها كانت برفقة والديها، والتزمت بتعليمات الجنود للتفتيش على البوابة.

ونفت عائلة قبها، رواية الجنود الإسرائيليين الذين زعموا ان آمال حاولت طعن المجندة، وأكدت العائلة أن الجميع في المنطقة يعرف جيدا سلوك هذه المجندة البغضية التي تتعامل مع المواطنين بطرق قمعية ووحشية اثناء عبورهم الحاجز.

المصدر: وكالات