البوليساريو: المغرب يسعى لتقسيم الاتحاد الإفريقي

أخبار العالم

البوليساريو: المغرب يسعى لتقسيم الاتحاد الإفريقيصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hv9s

اتهم وزير خارجية جمهورية الصحراء محمد سالم ولد السالك، القيادي بجبهة "البوليساريو"، المغرب بالسعي لتقسيم الاتحاد الإفريقي على خلفية طلبه الانضمام إلى هذه الهيئة وطرد البوليساريو.

وقال ولد السالك في مؤتمر صحفي عقده بسفارة جمهورية الصحراء في الجزائر السبت 23 يوليو/تموز، "المغرب من خلال محاولته طرد دولة عضو في الاتحاد الإفريقي وهي الصحراء الغربية تحظى بمساندة الدول الإفريقية يحاول تقسيم هذا الاتحاد".

وأضاف السالك أن "المغرب لا يمتلك الإرادة السياسية ويفتقد للنية الحسنة، فلو كان قراره مبنيا على إرادة سياسية نزيهة ونية حسنة لكان قد عبر عن ذلك باتباعه لشروط الانضمام للاتحاد الإفريقي وخطواته المسطرة بكل وضوح في القانون التأسيسي دون مراوغة وتضليل".

كما أكد ولد السالك "استعداد الطرف الصحراوي لتحقيق السلام مع المغرب شرط التزامه باحترام حقوق الشعب الصحراوي وحدود الدولة الصحراوية".

وكانت الحكومة المغربية اعتبرت الخميس 21 يوليو/تموز، أن وجود ما يسمى بالجمهورية الصحراوية في الاتحاد الإفريقي أصبح مسألة وقت، مشيرة إلى أن لا أحد يؤمن بمستقبل لهذه الجمهورية المزعومة.

ويؤكد المغرب أن 36 دولة على الأقل بين أعضاء الاتحاد البالغ عددها 54 لا يعترفون بالإقليم كدولة مستقلة وأنه حان الوقت لسحب الاعتراف بهذه الجمهورية المعلنة من جانب واحد، فيما لم تعترف الأمم المتحدة باستقلال هذه الجمهورية.

المصدر : وكالات 

فيسبوك 12مليون