المعارضة السورية تدعو التحالف الدولي إلى تعليق غاراته بعد مقتل مدنيين في منبج

أخبار العالم العربي

المعارضة السورية تدعو التحالف الدولي إلى تعليق غاراته بعد مقتل مدنيين في منبجغارات للتحالف الدولي على مدينة منبج السورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/huu0

دعت المعارضة السورية، الأربعاء 20 يوليو/تموز، التحالف الدولي إلى تعليق غاراته بعد مقتل مدنيين في منبج.

ودعا الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة إلى "التعليق الفوري" لضرباته الجوية على تنظيم "داعش"، بعد معلومات عن سقوط عشرات القتلى المدنيين جراء هذه الضربات.

وجاء في بيان صادر عن الائتلاف، أن رئيسه أنس العبدة وجه رسالة عاجلة إلى وزراء خارجية دول التحالف الدولي عقب المجازر المريعة التي وقعت يوم الثلاثاء في منبج، وطالب بالتعليق الفوري لعمليات التحالف العسكرية في سوريا ليتسنى التحقيق المستفيض في هذه الحوادث.

وشدد العبدة على أن التحقيقات يجب ألا تفضي إلى مراجعة القواعد الإجرائية للعمليات المستقبلية فحسب، بل يجب أن تصب في محاسبة المسؤولين عن مثل هذه الانتهاكات الجسيمة.

واعتبر العبدة أن تكرار مثل هذه الحوادث يشير إلى خلل واضح في القواعد العملياتية التي يتبعها التحالف في ضرباته في المناطق المأهولة، مؤكدا إدانته لهذا العمل ومحملا المسؤولية الكاملة للتحالف الدولي.

وكان نحو 200 مدني من قرية توخار قرب منبج، شمال سوريا، قد سقطوا بين قتيل وجريح جراء غارات للتحالف الدولي، استهدفت المنازل السكنية، الثلاثاء الماضي، علما بأن مدينة منبج يسيطر عليها تنظيم "داعش".

المصدر: أ ف ب