طبيبة أسنان مصرية تحترف تحليل كرة القدم الأوروبية

الرياضة

طبيبة أسنان مصرية تحترف تحليل كرة القدم الأوروبية طبيبة الأسنان منار سرحان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htol

في سابقة هي الأولى من نوعها في عالمنا العربي، طبيبة أسنان مصرية تدخل عالم التحليل الرياضي وتحديدا كرة القدم على إحدى القنوات الإعلامية في مصر.

 طبيبة الأسنان منار سرحان (27 عاما) والتي تعمل بشكل أسبوعي كمحللة رياضية للكرة الأوروبية على قناة "سي بي سي" الفضائة في مصر، لا تجد صعوبة في منافسة كبار المحللين من لاعبي كرة القدم المشهورين والذين يحتكرون هذا المجال.

وتقول سرحان بصوت خجول في مقابلة مع وكالة فرانس برس في عيادة خاصة تعمل بها بشكل غير دائم "اخترت مهنة طبيبة الأسنان بعقلي، لكن كرة القدم هي شغفي وحبي".

وتضيف وهي تفحص أسنان مريضها بتركيز "سعيت في البداية للعب الكرة لكنني لم أجد فرصة جيدة في مصر، وأعتقد أن تخصصي في التحليل الكروي يعوضني كثيرا عن ذلك".

وبدأت سرحان العمل في الصحافة الرياضية بشكل تطوعي في العام 2002 باستخدام كاميرا متواضعة لتصوير مقاطع فيديو لحساب موقع الكتروني لناديها المفضل، الزمالك.

ولاحقا، سعت الى الكتابة لصالح مواقع الكترونية رياضية عدة، قبل أن تحترف التحليل في صحيفة "المصري اليوم" المستقلة وموقع "فيلغول" الرياضي الشهير في مصر، وباتت تظهر على برامج الفضائيات الرياضية.

وتشرح تقارير سرحان طرق اللعبة المختلفة ونقاط التحول في المباريات، بالإضافة إلى تضمينها إحصاءات ومقارنات بين أبرز اللاعبين والمدربين.

وتعمل سرحان صباحا في مركز طبي حكومي، وفي أوقات أخرى في عيادة خاصة تملكها صديقتها، إلا أنها تتفرغ مساء لمتابعة المباريات والقراءة في آخر مستجدات كرة القدم.

وتلقى سرحان دعما كبيرا من زملائها الإعلاميين حيث يقول المذيع الشاب في قناة "سي بي سي" ابراهيم فايق أن استضافته سرحان كان ينطوي على "غرابة كبيرة" في البداية لكونها "سيدة وطبيبة"، إلا أنها أثبتت "جدارتها".

ويضيف فايق "لدى منار فهم كبير وعميق للكرة وهي تقدم تحليلا كرويا مختلفا. فاجأني شرحها لخطط وتكتكيات الفرق المختلفة".

ويتابع القول: "لقد تجاوزت فكرة أنها سيدة وأثبتت نفسها كمحللة كرة قدم محترفة"، مشيرا إلى سعيه للحفاظ عليها في برنامجه "لأطول وقت رغم محاولة برامج أخرى استقطابها".

المصدر: أ ف ب