إماراتي يواجه تهمة قتل قاض بالولايات المتحدة

أخبار العالم

إماراتي يواجه تهمة قتل قاض بالولايات المتحدةصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htch

وجهت هيئة محلفين في ولاية اوهايو الأمريكية الأربعاء 6 يوليو/ تموز، 3 اتهامات إلى إماراتي يشتبه بأنه خطط لقتل قاض فدرالي أمريكي.

وأشارت بيانات رسمية إلى أن الشاب يحيى فاروق محمد (37 عاما)، يتهم بمحاولة قتل القاضي (جاك زوهري) الذي يتولى القضية التي أودع السجن بسببها، وبارتكاب عمل عنيف وباستخدام البريد وهاتف خليوي لتوظيف شخص من أجل تنفيذ جريمة قتل، "الادعاء يريد محاسبة المتهم على محاولة قتل القاضي وزعزعة نظامنا القضائي" بحسب ماجاء في البيان.

وأوضح البيان الاتهامي أن يحيى قال على ما يبدو لسجين معه في الزنزانة إنه مستعد لدفع 15 ألف دولار لقاء خطف القاضي جاك زوهاري وقتله، فقام السجين الآخر بإبلاغ مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) بمخططات يحيى فاروق محمد.

كما أعلنت المحامية الأمريكية باربرا ماكيد في بيان لها "بحسب البيان الاتهامي، أن المتهم حاول تكليف شخص بقتل قاض فدرالي من أجل عرقلة القضاء في قضية الإرهاب ضده".

يذكر أن القاضي جاك زوهري يتولى قضية كان قد أدين فيها يحيى فاروق محمد قبل عام بتهمة التخطيط مع 3 أشخاص آخرين للتوجه إلى اليمن من أجل تقديم آلاف الدولارات إلى الداعية المتطرف انور العولقي لتنفيذ اعتداءات ضد جنود أمريكيين في العراق وأفغانستان وأماكن أخرى.

ويواجه محمد في حال إدانته حكما بالسجن يصل إلى 50 عاما.

المصدر: أ ف ب